ذكرى ميلاد مصمم مقدمات الأفلام “ساول باس”

ساول باس
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد المخرج ومصمم افيشات ومقدمات الأفلام ساول باس والذي يعتبر سيد المقدمات بلا منازع في القرن الماضي فهناك  الكثيرون الذين عملو في نفس المجال ولكن ساول باس اخد ذلك العمل الي منحنى ابداعي جديد ومختلف ومميز وقد تعاون ساول باس مع العديد من المخرجين الكبار امثال لفريد هيتشكوك واوتو بيرمنغز وبيلي وايلدر وستنانلي كوبريك ومارتن سكورسيزي وقد كان لتصميمات ساول باس سواء من ناحية مقدماته او افيشات الفلام شهرة خاصة .
ويحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم كعادتة مع العظام في مختلف المجالات بساول باس من خلال تغير شعارها واستبداله بمقدمة صغيرة لأشهر اعمال ساول.
ولد ساول باس في 8 مايرو 1920 وتوفي 25 ابريل 1996 . ويعتبر ساول باس هو الأشهر في مجال فن التصميم فهو اول من ابتكر تتر لفيلم بطريقة الموشن جرافيك .

وقد ولد ساول باس في برونكس بنيويوك بالولايات المتحدة الامريكية لابوين مهاجرين من اليهود وقد تخرج ساول من احدي المدارس الثانوية في حجي بورنكس ودرس الفن في جامعة منهاتن .

وبدأ نجمة يسطع في سماء هوليود تحديدا في العام 1940 حينما كان يقوم في بداياته باعمال الطباعة لاعلانات الافلام حتي بدأ تعاونه مع المخرج بريمنغر ليقوم بتصميم ملصق فيلم كارمن جونز في عام 54 . وبعدها طلب منه انتاج تتسر لأحد الافلام وكانت انطلاقتة الفعلية واصبح معروفات بعدها علي نطاق واسع في مجال صناعة السينما .

ساول باس
ساول باس
ساول باس
ساول باس
ساول باس
ساول باس

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.