النجمة العالمية “أنجلينا جولي” تصف مجلس الأمن بالـ”مشلول” و هجوم شرس.

النجمة العالمية “أنجلينا جولي” تصف مجلس الأمن بالـ”مشلول” و هجوم شرس.
النجمة العالمية "أنجلينا جولي"
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قامت مبعوثة شؤون اللاجئين الخاصة للأمم المتحدة, النجمة أنجلينا جولي الأمريكية, بشن هجوم عنيف على مجلس الأمن, و هذا بسبب ما أتخذه من موقف ناحية أزمة سوريا, حسب ما نشرته الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”.

و ذكرت بأن مجلس الأمن لا يقوم باستخدام الصلاحيات المخوله إليه لكى يحمي ما يزيد عن الـ4 ملايين سوري من ضحايا النزاع الدائر هناك, و أيضاً لا يملك من الإرادة السياسية لكى يحل هذة الأزمة.

و أخذت تصف مجلس الأمن بسبب الإنقسام فى الآراء بخصوص تلك الأزمة لما يزيد عن الـ4 سنوات بـ”المشلول”.

و جاء هذا فى جلسه مساء أمس الجمعة الموافق 24 أبريل 2015 للأمم المتحدة فى المدينة الأمريكية “نيويورك”, مضيفة “أنجلينا” قائلة: لقد ذهبت فى العديد من المناطق لعدد الـ11 مرة لزيارة اللاجئين السوريين منذ أن بدأت الأزمة و هذا بـعام 2011, و أوضحت بتحول أمل هؤلاء اللاجئين السوريين بالأمم المتحدة بعد مرور الـ4 سنوات إلى غضب مع استمرار النزاعات المسلحة بلا أى تدخل دولي يذكر.

و قالت “أنجلينا”: من المثير للغثيان رؤية العديد من الآلاف للاجئين السوريين غارقين على أبواب أغنى قارة بالعالم, و أشارت بأنه لا يوجد أحد بالعالم يقوم بتهديد حياة الأطفال الصغار على هذا النحو و الذى يكون الدافع هنا هو اليأس المطلق.

و قامت بدعوة مجلس الأمن إلى أن يقوم بتقديم الدعم إلى الدول المتاخمة لسوريا التى تأوى عدد مهول من نازحين الأمة السورية من هذا الصراع, و ضرورة توجيه رسالة شديدة و رادعة لمن يقوموا بممارسات العنف الجنسي, و التى تفيد بجدية مجلس الأمن فى تلك المسألة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.