شاهد بالصور | سميحة أيوب، تزوجت من محسن سرحان، و توفى ابنها في الولايات المتحدة

شاهد بالصور | سميحة أيوب، تزوجت من محسن سرحان، و توفى ابنها في الولايات المتحدة
الفنانة سميحة أيوب
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

سميحة أيوب، فنانة مصرية كبيرة، قدمت الكثير من الأدوار الفنية المتميزة طوال مشوارها الفني، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الدرامية التي حققت فيها نجاحاً جماهيرياً كبيراً، اشتهرت في الآونة الأخيرة قبل سنوات بأداء أدوار الأم، خاصةً في مسلسل الضوء الشارد، مع الراحل ممدوح عبد العليم، محمد رياض، منى زكي، يوسف شعبان، جمال إسماعيل، و عدد كبير من النجوم.

ولدت الفنانة الكبيرة الملقبة بسيدة المسرح العربي في الثامن من مارس عام 1930، في حي شبرا، بمحافظة القاهرة، و كان مكتشفها فنياً هو زكي طليمات، و هو ما جعل المسرح بيتها الأول، حتى أنها تولت إدارة المسرح الحديث، و المسرح القومي.

المثير أن الفنانة سميحة أيوب كانت ترفض بشدة أداء أدوار الإغراء التي عرضت عليها في خمسينات القرن الماضي، و لعل أشهر دور قامت به على سبيل الإغراء، كان دورها في فيلم أرض النفاق، مع الراحل فؤاد المهندس.

سميحة أيوب 1

أما عن أحد أزواجها، فهو الفنان محسن سرحان، الذي جاء من محافظة بور سعيد ليعمل موظفاً في وزارة الزراعة، إلا أنه اتجه للتمثيل بعد أن اكتشفه المخرجين بسبب بنيانه القوي، و ذلك بسبب ممارسته لرياضة الملاكمة.

محسن سرحان 1

طوال حياته تزوج الفنان محسن سرحان 4 مرات، وكانت إحدى زوجاته هي الفنانة سميحة أيوب، و أنجب منها ابناً وحيداً، و لكنه توفي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2010.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.