بالصور .. مواصفات أول سيارة قطرية 100%

بالصور .. مواصفات أول سيارة قطرية 100%
مواصفات أول سيارة قطرية 100%
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

استعرض موقع “الدوحة نيوز ” الإخباري مواصفات أول سيارة قطرية 100% والتي تعرض في معرض قطر الدولي للسيارات 2016 وهي أول مرة تعرض في ذلك المعرض وتسمى سيارة إلبيريا وهي بالفعل أول سيارة قطرية رياضية صناعة قطرية بالكامل .

أول سيارة قطرية 2
أول سيارة قطرية 2

وإلبيريا أول سيارة قطرية هي أحد مشاريع دولة قطر الطموحة في تصنيع السيارات والتي سيكشف عنها لأول مرة في معرض قطر الدولي للسيارات لعام 2016 .

وقال عبد الوهاب ضياء الله، في تصريحات خاصة لـ “موقع الدوحة” إن السيارة من فئة كوبيه وتعمل بمحرك قوته 525 حصان ومن المنتظر أن يتم كشف تفاصيل عنها خلال فاعليات معرض قطر الدولي للسيارات والذي يقام اليوم 28 يناير.

أول سيارة قطرية 3

وأضاف مؤسس ومالك علامة السيارة الرياضية و أول سيارة قطرية إن هذه السيارة تعتبر أول سيارة تصنع في قطر، وقد استغرق عامين في تصميم وتطوير السيارة، وأكد انه يعمل حالياً على مشروع لتطوير سيارة سوبر جديدة سيتم إطلاقها في قطر خلال الفترة المقبلة.

وضعت السيارة “إلبيريا” تحت مظلة جامعة تكساس A & M في قطر وبدأت بتمويل من الصندوق القطري (الصندوق القطري للبحث العلمي) ثم برعاية واحدة من أكبر الأسماء التجارية في قطر – علي بن علي.

أول سيارة قطرية 4
أول سيارة قطرية 4

يذكر أن عبد الوهاب ضياء الله وهو مالك علامة السيارة الرياضية والبالغ من العمر 27 عاما طالب بكلية الهندسة بجامعة تكساس A & M في قطر ولم يعلن عن السعر بعد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.