مسابقة التربية والتعليم : قواعد المفاضلة بين المتقدمين

مسابقة التربية والتعليم : قواعد المفاضلة بين المتقدمين
111711
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

دخلت مسابقة التربية والتعليم والتى أعلن عنها فى عيد المعلم أخر مرحلة لها بعد إنتهاء غالبية المتقدمين من أداء الإمتحانات العامة فى التربوى واللغة الأنجليزية والحاسب الألى ، وبعدها أدى المتقدمين إمتحانات التخصص ، ولم يتبقى سوى اعداد قليلة جدا من المتظلمين الذين لم تدرج أسمائهم من قبل ولهم حق الدخول للمسابقة ، أو المجندين ، أو الذين حدثت لهم أعذار قهرية منعتهم من اداء الأمتحانات .
والآن وبعد ماراثون طويل من أداء الأمتحانات بدأت العديد من التساؤلات للمتقدمين حول المعايير التى سيتم بها إختيار الفائزين فى المسابقة ، وبعد تضارب كثيرا من داخل الوزارة والتى أعلن بعض مسئوليها أن الأولوية لصاحب التقدير الأعلى فى المؤهل ، والبعض الأخر صرح بأن الأولوية لصاحب أعلى درجات فى إختبارات التعيين التى تم عقدها بمعرفة الوزارة .
ولأن المتقدمين وقعوا فى حيرة من أمرهم بسبب هذا الموضوع فنحن اليوم فى موضوعنا هذا نكشف لكم لب الموضوع وحقيقته من مصادر موثوق منها .
يتم الإختيار للتعيين فى هذه المسابقة طبقا للقانون رقم 155 لسنة 2007 والذى ينظم أىمسابقة لوزارة التربية والتعليم والذى يفسر قواعد المفاضلة الذى لا يستطيع أى مسئول أن يخالف هذا القانون وإلا أصبحت هذه المسابقة غير دستورية ومن الممكن الطعن عليها إلغائها .
هذا القانون يفسر قواعد المفاضلة بين الخريجين وأولويتهم فى التعيين كالتالى :
1 – إختيار صاحب التقدير الأعلى ويتم الترتيب بالنسب المئوية داخل التقدير الواحد .
2 – إختيار من يحمل درجتى الماجستير أو الدكتوراه .
3 – الأعلى فى درجات الإختبارات التى تم عقدها بواسطة الوزارة .
4 – الأقدم تخرجا .
5 – الأكبر سنا .
ملاحظة :
ويلاحظ أن هناك أولوية لخريجى كليات التربية للتعيين ثم يليهم حملة الدبلومة التربوية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.