تفاصيل جديدة في قضية المحامي المصري الجيزاوي

الجيزاوي
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

ساد الكثير من الغموض في قضية اعتقال المحامي المصري احمد الجيزاوي الذي تم حبسه بالسعودية على ذمة التحقيق بعد اتهامه بحيازة 21800 قرص مخدر من نوع ساناكس التي وما شهدته هذه القضية من تطورات وصلت الى بروز ازمة دبلوماسية بين السعودية ومصر كما ان زوجة الجيزاوي ذكرت بعد عودتها الى مصر انها توجهت الى السعدودية رفقة زوجها لآداء مناسك العمرة وانها اول مرة تسافر فيها الى السعودية وكشفت عن تفاصيل احتجاز زوجها بمطار جدة .

كما ذكرت السلطات السعودية ان الجيزاوي اعترف بالتهم المنسوبة اليه ووقع على اقواله امام الجهات المختصة .

الا انه ظهرت تفاصيل جديدة في هذه القضية بعد القاء القبض على احد المواطنين السعوديين يدعى بدر ناصر لعلاقته بحيثيات القضية بعد ان كشف عنه الجيزاوي الذي قال انه هو الشخص الذي كان سيستلم منه تلك الأدوية .

وجاء ايضا في التحقيق مع الجيزاوي ذكر اسماء ثلاثة أشخاص آخرين تم التكتم عن اسمائهم وجنسياتهم لأسباب أمنية لها علاقة بالتحقيق .

الجيزاوي اثناء التحقيق معه من طرف الجهات المختصة بمطار جدة السعودي ذكر  انه حصل علي تلك الحبوب من الشركة التى يعمل بها وهي الشركة الاماراتية المتحدة للاستيراد والتصدير الموجود مقرها بمنطقة فيصل بالجيزة بمصر على انها هدية طلب منه تسليمها لشريك فى السعودية يدعي بدر ناصر وكيل الشركة بالمملكة دون علمه محتوياتها .
واضاف في تصريحاته امام الجهة التي اجرت معه التحقيق ان العمرة كانت هدية من الشخصين اللذان سلماه “الأقراص” له ولزوجته .
وبعد وصول الجيزاوي وزوجته الى مطار جدة وانهاء اجراءات الجمارك والجوازات طلب منه ان يدفع غرامة جمركية قدرها 2621 ريال وهو ما دفع بالمحامي المصري الجيزاوى بالدخول في المجادلة فى مبلغ الغرامة وتم على خلفية ذلك اصطحابه لدائرة الجمارك وتحرير محضر له بالواقعة وبعد فحص الأقراص تبين انها تحتوي على مادة مخدرة .

تفاصيل اعتقال الجيزاوي بالسعودية

التعليقات

  1. وليه الضجة اللي بتعملوها ما تنتظروا لحد ما يبان كل شيء ….دا لو ثبت انه هرب حاجة حيكون الاعدام عقاب شرعي ليه وكدا والاكدا انتو هتكونوا بخير لانه لو طلع براءة فالحمد لله مواطن مصري بريء ولو ثبتت التهمة وانحكم عليه يبقى البلد ارتاحت من واحد من عديمي الذمة اللي دمروا شبابنا واقتصادنا ومهم جدا مانخسرش السعودية وشعبها الطيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.