مهندسة مصرية ضمن قائمة اشهر مائة مهندس معمارى فى العالم

1343422013525288
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تمكنت “داليا السعدنى” المهندسة المعمارية المصرية من الفوز بثلاث جوائز عالمية فى عام واحد فى مجال التصميم الابداعى وقد مكنها هذا من دخول قائمة اشهر مائة مهندس معمارى على مستوى العالم فى مجالى التصميم والعمارة حيث احتلت داليا المركز 72 فى هذه القائمة.

وقد حصلت داليا فى عام 2012 على جائزة التصميم الايطالية العالمية الرفيعة “ديزين أورد”,وذلك بعد ان قامت بتصميم منضدة من وحى “وايور الجاز”,اما فى العام الحالى 2013 فقد فازت داليا بثلاث جوائز فى مجالات تصميم الأثاث والتصميم الداخلى والعمارة وهو ما يعد سبقاً لمصر وللمجتمع العربى.

وقالت داليا فى تصريحات صحفية اليوم,”انا اؤمن بضرورة ان يمارس المعمارى عمله بيديه ولا يعتمد فقط على النظريات الحرفية,وانا دائماً انزل الى مواقع العمل حتى انى احترفت مجال المقاولات,كما انى اول امرأة تجمع بين التصميم المعمارى الداخلى وتصميم الحدائق الذى يتميز بالحس الفنى والتنفيذ والابداع”.

1343422013525288

واشارت الى انها انخرطت فى مجال المقاولات منذ 10 سنوات قبل ان تبدأ فى العمل بمجال التصميم الداخلى ثم تصميم الاثاث بشكل جديد يجمع بين المعاصرة والتراث وهو ما اهلها الى الحصول على هذا الترتيب العالمى وسط مشاهير التصميم فى العالم.

يذكر ان الجائزة الايطالية التى حصلت عليها داليا عام 2012 تتيح للمنتجات الفائزة فرصة العرض على كبرى الشركات اما لشرائها او الترويج لها,كما ان الجائزة تهدف الى تسليط الضوء على المهندسين اصحاب الأفكار المتجددة ومساندتهم فى الوصول الى اعلى درجات المهنية فى اعمالهم ادائهم الفنى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.