كيف تتخلص من الاحباط ؟

1420207_308049272669695_1741797217_n
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قد يمر الانسان بالكثير من الاحباطات والهموم في حياته اليوميه

ويمكن ان يشعر الانسان الذي يمر بضغوط نفسيه بالاعراض التاليه:

ممكن ان يشعر بعدم القدره على مواجهة الامور الصعبة وبتعرض مثل هذا الشخص الي افراط في النوم بشكل غير طبيعي او العكس وقد يصل الى مرحلة لفقدان الشهية اوافراط في الاكل وعدم التركيز في امر من امور الحياة, وبعض الاشخاص قد يتحول الاحباط لديهم الى احباط عدواني فمثلا ممكن ان يكون في طريقة كلامه او حدث مشاجرة بينه وبين شخص اخر فيفقد اعصابه بالضرب او ممكن ان بتحول الشخص المحبط الى شخص حقود وغيور ويكره كل من حوله, ان الاحباط في حد ذاته قد يكون مفيدا للصحه النفسيه وربما يكون ضارا فكلما كان الاحباط خفيفا وقليلا قد يكون مفيدا وذلك يساعد الشخص الى جهد في تحقيق هدفه بصوره واضحه ويساعده ايضا في تنمية مهاراته وقدراته الزهنيه. هناك عدة

طرق تساعدك للتخلص من الاحباط:

_تقرب من الاشخاص الذين يقدمون لك الراحه النفسيه والتخفيف عنك الضغوط وحاول تجنب الاشخاص السلبيين الكئيبين.

_حاول ان تستغل وقتك في زراعة اشياء تريح النفس مثل اوراق النعناع او الريحان او الورد لان مثل هذه الاشياء تريح القلب وتعمل على خفض معدل ضربات القلب وتحسن المزاج. _مارس هواياتك التي تحبها فانها تخلصم من الطاقه السلبيه. _اخضع لجلسات التدليك التي تحفز الاسترخاء وتقلل التوتر. _تكلم عن الجانب الايجابي في حياتك فان ذلك يدعم ثقتك في نفسك.

_ساعد غيرك تلك المساعده قد ترفع من روحك المعنويه. _لاتجلس كثيرا امام التلفاز او الكمبيوتر فهذا يزيدمن الضغط العصبي.

_تذكر دائما ان تصلي فان العلاقه الروحيه تقلل الضغوط النفسيه. واعلم جيدا ان لاحد يخلو من المشاكل والهموم والضغوط النفسيه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.