بالصور تفاصيل جديده مهمه جدا عن الحد الاقصى والادنى للاجور الذى سيتم تطبيقه فى يناير 2014

كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

انه واحد من اهم مطالب ثورة 25 يناير حيث انه يرتبط كثيرا بمطلب العدالة الاجتماعية ، انه الحد الادنى والاقصى للاجور حيث ان هذا هو المطلب الذى لم يستطيع اى حكومة تحقيقه الى الان حيث قد حاولت حكومة عصام شرف تحقيق هذا الهدف ولكنها استطاعت رفع الحد الادنى الى 700 لكل عادمل فى الدولة ولم تستطيع عمل اى شئ فى الحد الاقصى وتوالت بعد ذلك الحكومات وبدأت الصراعات السياسية واصبح مطلب الحد الادنى والاقصى فى الادراج المغلقة . واليوم تحاول حكومة الببلاوى فعل اى شئ لكى تثبت انها حكومة ثورة وانها حكومة شعب ولذلك اعلنت منذ شهور عن تطبيق الحد الادنى للاجور فى يناير 2014 القادم وذلك بواقع 1200 كحد ادنى.

اليوم انتشرت الكثير من الاخبار الجديد عن الحد الادنى والاقصى للاجور حيث قالت مصادر حكومية ان الحد الادنى سيكون مطبق من يناير 2014 على كل القطاع الحكومى . وان الحد الاقصى سيكون 42 الف جنيه ونفى ايضا المصدر ما اثارته العديد من الصحف عن ان الخد الاقصى لم يتم تطبيقه على بعض القطاعات مثل الشرطة والجيش والقضاء حيث قال المصدر ان الحد الاقصى سيتم تطبيقه من يناير 2014 على كل قطاعات الدولة بما فيها الشرطة والجيش والقضاء.

وقد نشرت عدد من الصحف صورة من جدول الاجور الجديد للدولة حيث الزيادات التى ستحدث فى المرتبات بعد تطبيق الحد الادنى حيث نجد ان هناك زيادات كبيرة للفئات التى رواتبها اقل من 1200 وتقل هذه الزيادات مع زيادة الدرجة الوظيفية . فمثلا نجد ان الزيادة فى الدرة الاولى 16 % بينما الزيادة فى الدرجة السادسة 60 %.

صورة من جدول الاجور الجديد

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.