13 عادة لا يفعلها الشخص القوي عقليا

A-Brain-Workout-Plan-For-Better-Mental-Fitness
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

الشخص القوي عقليا هو الشخص الذي يتحكم في مشاعره وأفكاره وسلوكياته لتحقيق النجاح في الحياة. 13 عادة لا يفعلها الشخص القوي عقليا حتى يصبح أكثر قوة.

1. لا يضيع وقته في الشعور بالندم
الشخص القوي عقليا لا يشعر بالأسف والندم على ظروف حياته أو كيف يعامله الآخرين. بدلا من ذلك، فإنه يتحمل مسؤولية حياته ويفهم أن الحياة ليست دائما سهلة أو عادلة.

2. لا يتخلى عن القوة
الشخص القوي عقليا لا يسمح لأي شخص بالسيطرة عليه أو على مشاعره.

3. لا يخجل أو يخاف من التغيير
الشخص القوي عقليا لا يحاول تجنب التغيير بل يرحب بالتغيير الإيجابي. ويفهم أن التغيير أمر لا مفر منه، ويجب التكييف معه.

4. لا يضيع طاقته على أشياء لا يتحكم فيها
الشخص القوي عقليا لا يشتكي من الزحمة المرورية بدلا من ذلك، يركز على التحكم في حياته. لأنه يدرك أن الشيء الوحيد الذي يمكنهم السيطرة عليه هو حياته.

5. لا يقلق بشأن إرضاء الآخرين
الشخص القوي عقليا يعرف أنه لا حاجة لإرضاء الجميع كل الوقت. حيث أنهم لا يخشى أن يقول كلمة (لا) أو يتحدث عند الضرورة.

6. لا يخاف المخاطرة المحسوبة
الشخص القوي عقليا لا يخاطر بشكل متهور بل يأخذ المخاطرة المحسوبة. حيث يأخذ وقتا لدراسة المخاطرة, إيجابيتها وسلبيتها ثم يقرر ما هي الإجراءات الازمة.

7. لا يتحدث كثيرا عن الماضي
الشخص القوي عقليا لا يضيع وقته في تذكر الماضي, واسترجاع التجارب السيئة وتذكر أيام المجد, بدلا من ذلك يتعلم من أخطاء الماضي ويعيش الحاضر ويخطط للمستقبل.

8. لا يرتكب نفس الخطأ مرتين
الأشخاص الأقوياء عقليا يتعلم من أخطاء الماضي, فيتخذ قرارات أفضل للمستقبل, فلا يرتكب نفس الخطأ مرتين.

9. لا يستاء من نجاح الآخرين
الشخص القوي عقليا يقدر نجاح الآخرين في الحياة. ولا تنمو لديه مشاعر الغيرة عند تفوق الآخرين عليه. بدلا من ذلك، إنهم يدركو أن النجاح يأتي من خلال العمل الجاد، وأنه على استعداد للعمل للوصول للنجاح.

10. لا يستسلم بعد أول فشل
الشخص القوي عقليا لا ينظر للفشل على أنه سبب للإستسلام . بدلا من ذلك، فإنه يستخدم الفشل كفرصة للنمو والتحسن. وهو على استعداد للمواصلة والمحاولة حتى يصل للنجاح.

11. لا يخاف من أن يكون لوحده
الشخص القوي عقليا لا يخاف من أن يكون لوحده ولا تعتمد على الآخرين للرفقة والترفيه في كل وقت ولكن بدلا من ذلك يمكن أن يكون سعيدا وحده.

12. لا يشعر أن الكون مدين له
الشخص القوي عقليا لا يشعر بأن الآخرين يجب أن يعتنوا به أو أن العالم مدين له و يجب أن يعطيه شيئا. بدلا من ذلك، فإنهم يبحث عن الفرص على أساس ما يملك.

13. لا يتوقع نتائج فورية
سواء كان يعمل على تحسين صحته أوكسب المال أو بناء مشروع، الشخص القوي عقليا لا يتوقع نتائج فورية. بدلا من ذلك، فإنه يدرك أن التغيير الحقيقي يستغرق وقتا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.