الحقائق التاريخية المزيفة لدى مواطنى أمريكا

الحقائق التاريخية المزيفة لدى مواطنى أمريكا
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اللوم يقع على هوليود وأفلامها وعلى وسائل الأعلام وأيضاً البعض من مدرسى التاريخ الذين لا يدركون بعض الحقائق ولديهم معلومات خاطئة حولها والأن موعد تصحيح بعض المعلومات

1- العبيد من اليهود لم يقوموا ببناء الأهرامات المصرية

هذه الأسطورة الوهمية التى تزعم بأن اليهود قد قاموا ببناء الأهرامات أنتشرت عندما قام رئيس الوزراء الأسرائيلى مناحم بيجن بزيارة مصر عام 1977 وعلق بهذا التعليق ولكن الحقيقة هى أن اليهود لم يكن لهم وجود أثناء الفترة التى تم بناء الأهرامات بها ، وقد أثبتت الأكتشافات الأثرية جميعها صحة ذلك وأن المصريين هم من بنوها بأنفسهم.

2- كليوباترا لم تكن مصرية

فالحقيقة هى أن كليوباترا من البطالمة وهى عائلة من أصل يونانى حكمت مصر بعد وفاة الأسكندر الأكبر وهى كانت أول من تحدث اللغة المصرية فى أسرتها ، ونشأ الأعتقاد الخاطئ ذلك من تعريف كليوباترا بنفسها على أنها تمثل أيزيس الألهه المصرية المعروفة.

3- كريستوفر كولومبس لم يكتشف أمريكا

ذهب كريستوفر كولومبس عبر البحر الكاريبى وقام بأكتشاف أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية ولكنه لم يذهب إلى أمريكا الشمالية وعلى الرغم من ذلك فأن الولايات المتحدة تحتفل كل عام بيوم كولومبس.

4- نابليون بونابرت لم يكن قصيراً

فقد كان طوله خمسة أقدام و6 بوصة ولم يكن بالقصر الذى يعتقده الأمريكان وعلى الرغم من ذلك ما زال الأمريكين يستخدمون مصطلح عقدة نابليون لأطلاقه على الأشخاص الذين يعتبرون قصر الطول مشكلة بالنسبة لهم.

5- مارى أنطوانيت لم تقل “دعهم يأكلون الكعك”

لقد كتب جان جاك روسو فى روايته أعترافات أن أميرة كبيرة قد قالت هذه الكلمات فى أشارة منه إلى مارى أنطوانيت ولكن الحقيقة أن هذه الجملة قيلت قبلها ب 100 عام من قبل مارى تيريز زوجة لويس الرابع عشر

6- جورج واشنطن لم يكن لديه أسنان خشبية

لم يكن لدى جورج واشنطن أسنان مروعة أبداً حتى أنه قد أرتدى أطقم أسنان من العاج والذهب ولكن ليس من الخشب أبداً

7- آينشتاين لم يفشل فى الرياضيات

لم يفشل أبداً آينشتاين فى الرياضيات حتى أنه فى سن الخامسة عشر كان قد أتقن التفاضل والتكامل بشكل كامل وحصل على الشهادة فى سن السابعة عشر وبها أعلى الدرجات فى الجبر والهندسة.

8- الأنفلونزا الأسبانية لم تنشأ فى أسبانيا

قد قتل هذا المرض 50 مليون شخص فى عام 1918 وأطلق عليه أنفلونزا الثلاث أيام ، من الصعب الجزم أين نشأ المرض تحديداً ولكن الأدلة تشير إلى أنه بدأ بأمريكا وبالتحديد فى مقاطعة هاسكل بولاية كانساس.