طرق جديد للعناية بالشعر ومنع تكسره وضعفه

download (1)
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

لمشكلة تقصف الشعر وتكسره عوامل عديدة منها المشاكل الصحية، والتغيرات الهرمونية، ولكن أيضا الاستخدام غير المناسب من منتجات العناية بالشعر، والممارسات الخاطئة .. وغيرها … فإليك:

-فليكن غذاؤك متوازناً، وغنياً بالبروتين، وأكثري من شرب الماء، حيث يحافظ الماء على رطوبة الشعر الداخلية ويزيده قوة.
-أهمية استعمال شامبو خال من الكبريت، حيث تحتوي أغلب الشامبوهات على الكبريت كمكوّن أساسي للرغوة والذى يسبب زيادة جفاف وضعف الشعر.
-يجب عدم غسيل الشعر يوميا والاكتفاء بغسله مرتين أو ثلاث أسبوعيا فقط، فغسل الشعر المتكرر يسبب جفافه وضعفه.
-اعلمي أن تغير (استايل) الشعر مثل التسريحة المموجة تسبب ضعف الروابط الكيميائية للشعر وتكسّرها مما يسبب ضعف الشعر وزيادة تساقطه.
-أهمية تغذية الشعر بشكل صحيح باستخدام بعض أنواع الزيوت، والكريمات المغذية التي تقلل من فرصة تقصفه. وصفات زيوت لتطويل الشعر من الأطباء -تجنبي استعمال الأدوات الحرارية على الشعر مثل المكواة لفرد الشعر أو أدوات التنعيم، وينصح دائما بوضع (سيروم واقٍ) قبل استعمال تلك الأدوات لحماية الشعر من التلف. -احذري من تعريض الشعر للحرارة أثناء تصفيفه أو تجفيفه، و خصوصا الأطراف لأنها أضعف من باقي أجزاء الشعر.-احرصي على استعمال بلسم للعناية بالشعر حيث يساعد في الحفاظ على رطوبته وحيويته، وعند استعمال شامبو الشعر تذكري بوضع البلسم خاصة على أطراف الشعر. -قومي بتغطية شعرك عند السباحة، حيث أن وصول ماء المسبح الغني بالكلور إلى الشعر، أو المياه المالحة، يتلف الشعر، و يجعله هشا قابلا للتقصف. -تمشيط الشعر مهم للحفاظ على فرد الشعر ومنع تشابكه، ويجب عدم تمشيط الشعر وهو مبلل، فذلك يضعف البصيلات ويضعف فروة الرأس ويؤدي لتساقطه وتكسره. -استعمال جوز الهند لتدليك الشعر مفيد جداً، فهو استخدم منذ مئات السنين للحفاظ عليه. فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر -إن الشعر المبلل أضف من الشعر عند جفافه، ولذلك في أثناء غسل الشعر، أو استخدام المنشفة لتنشيفه، أو تسريحه، عاملي شعرك بلطف، حتى لا يتقصف و يتكسر. -ينصح بتجفيف الشعر بفوطة ثم تعريضه للهواء ليجف واستعمال مجفف الشعر عند الضرورة فقط، حيث أن المجفف يسبب فقدان الشعر للماء سريعا، وبالتالي جفافه وتكسره. -تجنبي سيدتي صبغ الشعر، إذ أن صبغات الشعر الكيميائية تحتوى على الامونيا التي تسبب تغير روابط وبنية الشعر مما يؤدي إلى سقوط الشعر. -احرصي على قص أطراف الشعر بشكل دوري كل 6 – 8 أسابيع, لأن قصه من العوامل المهمة التي تحفز نموه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.