كيف تختارين كريم الأساس المناسب في الشتاء لبشرة اكثر نضارة

376886
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

مع بداية كل موسم، تطلق جميع شركات مستحضرات التجميل مجموعتها الجديدة من المنتجات المختلفة. وبعد فترة من الحيرة والاستقرار على نوع معين تستخدمينه لبشرتكِ، تفاجئين بطرح كريمات جديدة تعتقدين أنها الأفضل، وتعود رحلة البحث والمقارنة من جديد.
هذا الأمر طبيعي ويتكرر مع الجميع، ولكن ليكون القرار سهلا في كل مرة، عليكِ بمعرفة بعض الأمور التي تسهل عليكِ اختيار المنتج الأفضل لكِ.
وفي هذا الموضوع نتعلم معا كيفية اختيار كريم الأساس الأفضل للبشرة في فصل الشتاء تحديدا، حيث اختلاف العوامل الجوية.
مبدئيا عليكِ الانتباه إلى أن مستحضرات تجميلكِ، وخاصة الكريمات، يجب أن تختلف من موسم لآخر، وذلك لاختلاف العوامل الجوية المحيطة، وبالتالي اختلاف تأثيرها على بشرتكِ.
وبشرتكِ في فصل الشتاء تميل إلى الجفاف والتقشف قليلا، وذلك نتيجة التعرض للطقس البارد.
تأهيل البشرة
وقبل اختيار كريم الأساس المناسب عليكِ التأكد من تأهيل بشرتكِ للتعامل مع الشتاء، وذلك باستبدال الكريمات الخفيفة سريعة الامتصاص بأخرى أكثر سمكا بحيث توفر لبشرتكِ الحماية المناسبة من الجو البارد. وعليكِ أيضا تقليل مرات تقشير الوجه إلى مرة أسبوعيا أو 3 مرات شهريا.
كما يجب استخدام المنظفات المرطبة. وبالنسبة لكريمات الحماية من الشمس، يجب ان تكون مرطبة في الوقت نفسه.
احرصي على وضع الكريم الواقي من الشمس والمرطب قبل البدء في وضع ماكياجكِ بفترة تضمن امتصاصه جيدا وعدم تكتل المستحضرات على الوجه.
لاحظي التغيرات في بشرتكِ
على الرغم من أن أنواع البشرة لا تزيد على الـ 5 أو 6 انواع، إلا أنه من الصعب أن تجدي بشرة شخصين متطابقتين. لذا عليكِ ملاحظة التغيرات التي تطرأ على بشرتكِ بعد تغير الفصول. فهذه التغيرات خاصة بكِ وحدكِ وليس من الضروري أن تطرأ على الآخرين. دوِّني كل شيء سواء شعرتِ بالجفاف أو التشقق أو أي تغير مهما كان. أحيانا تشعرين أيضا بأن البشرة مشدودة أو أن لونها أصبح أفتح قليلا مما كانت عليه في أوج الصيف. ضعي هذه التغيرات في بالكِ عند شراء كريم الأساس الجديد.
تركيبة كريم الأساس
يجب أن تعرفي الفرق بين التركيبات المختلفة لكريمات الأساس المتوافرة في الأسواق وذلك قبل الشراء. فمثلا إذا كنتِ تستخدمين كريم الأساس الغني بالبودرة في الصيف، ذلك لا يعني أن عليكِ اختيار نفس التركيبة في الصيف. فالبودرة تعمل على امتصاص الدهون من البشرة، وهو أمر وارد في الصيف، ولكن بما أن البشرة تصبح أكثر جفافا في الشتاء، فليس من الجيد استخدام كريم الأساس الغني بالبودرة في الشتاء، ولكن اختاري واحدا يكون سائلا ومرطبا في الوقت نفسه.
المات ليس الخيار الأفضل
التركيبات غير اللامعة ليست هي الخيار الأفضل في الشتاء في جميع المستحضرات عموما. وذلك لا يعني أن نختار اللامعة كليا ، ولكن يمكننا عمل مزيج بنسب متفاوتة بين الاثنين وفقا لدرجة جفاف أو دهنية البشرة. وإذا كنتِ تستخدمين المات كليا في الصيف، فيمكنكِ عمل مزيج بنسبة 50% إلى 50% في الشتاء . أما إذا كانت بشرتكِ جافة حتى في الصيف فمن الأفضل ألا تضعي أي كمية من كريم الأساس المات.
غيري البودرة أيضا
كما تغيرين الكريم لمقاومة أي جفاف قد يصيب البشرة، عليكِ أيضا تغيير البودرة التي تستخدمينها. ومن الأفضل الابتعاد عن البودرة الكثيفة أو المضغوطة. وإنما من الأحسن استخدام البودرة الخفيفة ووضع كمية قليلة منها في حال الحاجة إليها.
البشرة المختلطة وعناية خاصة
بعض هذه النصائح يفيد بشرتكِ وبعضها الآخر يضرها، وذلك فقط إذا كانت بشرتكِ مختلطة. وذلك يعني أنكِ في حاجة إلى النصيحة في أماكن محددة وإلى عكسها في أماكن أخرى. عليكِ الانتباه إلى نوع بشرتكِ جيدا. والاعتناء بالأماكن الدهنية وفقا لنوعها، وترطيب الأماكن الجافة جيدا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.