8 نصائح لفقدان الوزن في وقت قياسي بدون ارهاق

377021
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

بنصائح سريعة ولكنها فعالة، يمكنكِ أن تقهري الوزن الزائد في وقت قياسي دون أعذار، تعرفي على أهم ثماني نصائح تخلصكِ من السعرات الحرارية غير المرغوبة.

النصيحة الأولى:
تقول خبيرة التغذية سينثيا ساس إن الأشخاص عادة ما يتخبطون ما بين إذا كانوا يشعرون بالجوع أم بالعطش، فكثير من الحالات تلتهم المزيد من الطعام، في حين أن كل ما يحتاجونه هو كوب من الماء!

لهذا حاولي قدر الإمكان أن تشربي جرعات مضاعفة من الماء، ليس فقط من أجل سد الشهية بقدر المستطاع، كما أن الماء يعمل على تنظيف الجسم من السموم ويساعد على حرق الدهون تدريجيا، بخلاف دوره الفعال في تسهيل عملية الهضم.

وفي حالة إذا كنتِ لا تفضلين شرب الماء كثيرا، فيمكنكِ إضافة عصير ليمون عليه لإعطائه نكهة بسيطة، إلى جانب دور الليمون في حرق الدهون كحامض فعال في تلك النقطة.

النصحية الثانية:

عليكِ بالتفكير في الأطعمة اللازم إضافتها لنظامكِ الغذائي، وعلى رأسها الفواكه والخضراوات بدلا من التفكير في الأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها.

اجعلي من طبق الخضراوات وجبة أساسية بدلا من تناوله كطبق جانبي، يمكنكِ تناوله سواء مطهوا على البخار أو تناول الثمرات الطازجة مباشرة، ولا تنسي الفواكه من قائمة مأكولاتكِ.

النصيحة الثالثة:
قبل التهام الطعام، عليكِ أولا تناول حفنة أو غَرفَة من الطعام أولا، وإذا شعرتِ أنك مازلتِ جائعة فيمكنكِ تناول المزيد، أما لو شعرتِ بالشبع إذن فهذه قدرتكِ في تناول الطعام، ولا داعي لإرهاق معدتكِ بتناول البسيط.

فعندما نشعر بالجوع ونتناول الطعام إذا شعرنا فيما بعد بالتعب أو بالانتفاخ، فهذا يعني أنكِ في بادئ الأمر لم تكوني جائعة مثلما تتصورين!! وهذه نقطة يجب دائما أن تؤخذ في الحسبان.

النصحية الرابعة
بشكل غير واعٍ، بمجرد أن نتناول وجبة العشاء ونسترخي على الأريكة، فإننا بعد وقت نجد أنفسنا نشعر بالجوع مجددا!، فنذهب لتناول المقرمشات من بطاطا مقلية أو كوكيز لنشبع جوعنا.

توقفي عن هذه العادة المؤذية، واغلقي باب المطبخ لمنع دخولكِ بمجرد أن تنتهي من تناول وجبة العشاء، وفي حالة شعوركِ بالجوع ليلا فعليكِ بتناول وجبة خفيفة “سناك” صحية لا تزيد سعراتها الحرارية على 100 سعر حراري مثل كوكيز قليل السعرات أو اشربي كوبا من الشاي الخالي من السكر.

النصيحة الخامسة
بدلا من التوقف عن تناول طعامكِ المفضل خاصة إذا كان يحتوي على سعرات حرارية عالية، يمكنكِ تناوله ولكن بكميات صغيرة، لأن فكرة التوقف عن تناول الطعام المفضل لدينا غير عملية، لأنه عاجلا أم آجلا سوف تتناولينه وربما بكميات أكبر عن المعتاد سابقا.

النصيحة السادسة
عندما ترغبين في مكافأة نفسكِ بتناول آيس كريم أو أيا من الحلوى، لا تفعلي هذا داخل المنزل، فعليكِ بتناول ما تشتهينه من هدية لذاتكِ، ولكن وأنتِ في نزهة على الأقدام، حتى تتناوليه ثم تحرقيه مع المشي فلا تكتسبي سعرات حرارية.

النصحية السابعة
إذا كنتِ من الأشخاص الذين يشعرون بالجوع سريعا، فأفضل الحلول في هذه الحالة، هو تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم.

فالدراسات العلمية وجدت ان الأشخاص الذين يتناولون وجبات تتراوح ما بين 4 و 5 وجبات أو يحرصون على تناول وجبات سناك بين الوجبات الرئيسية، يكونون أكثر قدرة على التحكم في شهيتهم عن نظرائهم الذين يتناولون ثلاث وجبات فقط.

النصيحة الثامنة:
من الأسلحة السحرية لسد الشهية قدر المستطاع، التركيز على تناول البروتين لأنه يشعركِ بالشبع لمدة أطول نظرا لأن عملية هضمه تستغرق وقتا أطول من الكربوهيدرات والدهون.

فإذا كان نظامكِ الغذائي فيه نسبة عالية من البروتين مع كمية معتدلة من الكربوهيدرات مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، في تلك الحالة أنتِ ضمنتِ أن تتوقفي على الفور عن تناول الطعام بصورة مبالغة.

كما أن البروتين يعمل على تقوية عضلات الجسم، ويحفز الجسم على حرق الدهون، لهذا كوني متأكدة أن نظامكِ الغذائي يحتوي على البقوليات والزبادي والجبن والفاصوليا واللحوم بالقدر المناسب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.