طرق اكيدة للتخلصين من النحافة الزائدة ….وصفات سهلة وبسيطة

كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

على الرغم من حسد البعض لكِ كونكِ تستطيعين تناول ما يحلو لكِ، إلا أن النحافة الزائدة مشكلة يجب أن تجدي لها حلا.

فالسوق تزخر بالأدوية التي تدعي أنها يمكن أن تساعدكِ في إكساب الوزن، ولكن عامل المخاطرة مازال موجودا في تجربتها، ومن هنا نقدم لكِ طرقا طبيعية تكسبكِ الوزن وتجعل جسمكِ ملفوفا وفي ذات الوقت تمدكِ بالفيتامينات اللازمة للجسم.

البطاطا المقلية

ربما تلك النقطة ستكون مصدر جلب الحسد لك!، فأنتِ لكِ مطلق الحرية في تناول البطاطا المقلية في أي وقت من اليوم وبأي كمية.

ولكن حتى يأتي الأمر بالنفع، تناولي البطاطا المقلية في العشاء وقبل النوم تحديدا.

المشروبات الغازية والمعلبات
لا داعي لقراءة عدد السعرات الحرارية في كل من المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة، فأنتِ في حاجة للمشروبات ذات السعرات العالية حتى يقع هذا في صالحكِ.

حلويات

لا يوجد أي ممنوع في الحلويات، تناولي ما يحلو لكِ وبأي كمية.

في حين توجد طرق تكسبكِ الوزن مع الصحة وهي:
السلمون

غالبا، ما ينصح خبراء التغذية بتناول شريحة من السلمون لإكساب الجسم البروتين الذي يحتاجه ضمن إحدى الوجبات الرئيسية لمحبي خسارة الوزن، على ألا تزيد الكمية المتناولة على شريحتين في الوجبة الواحدة بحيث لا تتعدى الـ 200 سعر حراري للشريحة الواحدة وربما اقل!

إلا أن تناول السلمون بكميات أكبر يكون سببا رئيسيا في كسب الوزن بطريقة طبيعية، دون الحاجة للجوء للأدوية التي ربما يكون لها تأثير جانبي مع الوقت.

فإلى جانب أن السلمون سيساعد على إكسابكِ بعض السعرات الحرارية، فإنه يمد الجسم بالبروتين الذي يحتاجه كما أنه يحتوي على الدهون المفيدة للجسم التي تعمل على تغذية خلايا المخ.

البطاطا المحلاة


من الطرق الفعالة حقا لإكساب الجسم بعض الوزن، تناول البطاطا المحلاة التي تحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم ومضادات للأكسدة وفيتامين A.

بالتأكيد عندما نتحدث عن الكميات فإننا نعني كميات مبالغ فيها، بمعنى أن تتناولي كمية لا تقل عن ثلاث حبات دفعة واحدة أو أكثر لو استطعتِ، وإذا شعرتِ بالشبع سريعا حاولي تناولها على مدار اليوم.

أفوكادو

الأفوكادو من الثمرات الصديقة للصحة، فهو يحتوي على نسبة من البروتين والمعادن والفيتامينات والدهون المفيدة، مما يساعد بشكل مباشر على تقوية الأظافر والحصول على بشرة صحية على وجه خاص.

وعلى الرغم من تلك الفوائد إلا أن تناوله بكميات كبيرة، يؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن ، عليكِ بالتنوع فيه بمعنى أن تتناوليه كـثمرات خام أو كـشراب لذيذ، ولا مانع من إضافة حبيبات السكر إليه فإن هذا سيفي بالغرض وهو زيادة الوزن.

اللوز

اللوز من المكسرات المفيدة للغاية لصحة الإنسان، فهو يحتوي على ألياف وماغنسيوم وفيتامين E السلاح الأول لمعالجة التجاعيد والحصول على بشرة ناعمة والدهون الدهنية.

وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بتناول حفنة من اللوز، كوجبة خفيفة “سناك” بين الوجبات عند الشعور بالجوع في حالة اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن بحيث لا يزيد معدل الحبات عن 50 جراما.

إلا انه اتضح أيضا أن تناول كميات من اللوز تؤدي إلى زيادة الوزن، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت، لهذا أكثري من تناوله ولا مانع من إدخال المكسرات بشكل عام في الحسبة، فالمكسرات من الأمور التي ينصح بتقليلها في حالة الرغبة في حرق السعرات، ولكن بما أننا نرغب في زيادة السعرات في الجسم فعلينا تناول المكسرات جميعها.

الشيكولاته


مما لا شك فيه أن الشيكولاته من الحلوى التي تؤدي إلى زيادة الوزن سريعا، إلى جانب تحسين الحالة المزاجية.

لهذا تناولي كميات كبيرة منها بالقدر الذي ترغبينه فلا توجد ممنوعات، مع التنوع في تناولها بمعنى أن تتناولي الشيكولاته المحشوة مكسرات أو الشيكولاته البيضاء أو الكراميل أي نوع فأنتِ محظوظة حقا!

كورن فليكس

اشتري حبوب الإفطار التي تحتوي على نكهات مثل الشيكولاته، وتناوليها في الإفطار والعشاء.
فإلى جانب دور الشوفان في إكسابكِ الوزن، فإنه أيضا يحسن البشرة ويساعد على إطالة الشعر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.