8 طرق لتستيقظ في وقت مبكر مثل معظم الأشخاص الناجحين

كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

هل لاحظت أن معظم الأشخاص الناجحين يستيقظون في وقت مبكر. هل تساءلت كيف يفعلون ذلك؟ هذه بعض النصائح حول كيف تستيقظ مبكر و تشعر بحالة جيدة حين تفعل ذلك.

1. الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر
المانع الرئيسي لعدم الإستيقاظ مبكرا هو عدم الحصول على قسط كاف من النوم. إذا ذهبت إلى الفراش مبكرا ستستيقظ مبكرا. هل تحتاج إلى البقاء مستيقظا حتى منتصف الليلو خصوصا في ليلة العمل؟ أنا على استعداد للمراهنة على أنك لن تفعل شيء منتج أو مفيدة في الواقع. يمكن لبرامج التلفزيون و وسائل التواصل الاجتماعي أن تنتظر، لا تهدر وقتك.

2. حافظ على جدول النوم
جسمك يتغذى على الروتين. لذلك قد تشعر بالجوع في بعض الأحيان لأن جسمك تعود على الأكل في معاد معين! وضع جدول زمني للنوم السليم لا يختلف عن موعد الأكل. وجود روتين للنوم سيجعل من السهل الإستيقاظ مبكرا. الأخبار السيئة هي أنك يجب أن تبدأ بالاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، بما في ذلك الإجازة الأسبوع. أعرف أن هذا قد يكون صعب، ولكن إذا لم تفعل ذلك، جسمك سيخلط باستمرار حول متى ينبغي أن تستيقظ، وسوف يصبح الاستيقاظ مبكرا أكثر صعوبة.

3. لا تأكل قبل النوم
أنا أعلم أن وجبة خفيفة قبل السرير السريع يمكن أن تكون مغرية، ولكن هذه فكرة سيئة إذا كنت تريد أن تستيقظ في وقت مبكر. النوم هو الوقت المناسب لراحة وإصلاح وإعادة شحن الجسم حيث إنه ليس الوقت المناسب لعملية الهضم وذلك لأن الهضم يستغرق الكثير من الطاقة، والتي يمكن أن تجعل النوم أكثر صعوبة. حتى إذا حصلت ثماني ساعات من النوم، ستستيقظ و أنت تشعر بالتعب والإرهاق.

4. تقليل كمية الكافيين
لا تتناول الكافيين في فترة ما بعد الظهر. أنا أعلم أن عدم تناول الكافيين مثل القهوة والشاي في فترة ما بعد الظهر قد يكون صعب، ولكن تحتاج إلى مقاومة الرغبة!

5. أن يكون لديك سبب للإستيقاظ مبكرا
الاستيقاظ المبكر يتطلب دافع، في البداية على الأقل. يجب أن تعطي لنفسك سبب وجيه للقيام بذلك.

6. القيام بالتمارين الرياضية
التمارين الرياضية هي وسيلة رائعة للاستيقاظ في وقت مبكر. لأن التمارين الرياضية في فترة ما بعد الظهر أو في المساء ستجعل الجسم في حاجة إلى النوم في وقت مبكر. التمارين الرياضية في الصباح الباكر سوف تجعلك تشعر بالنشاط وعلى استعداد للعمل بقية اليوم. قد تبدو هذه الأفكار متضادة، ولكن يمكنني أن أؤكد لك أنها سوف تعمل في كل الظروف.

7. تأكد أن المنبه الخاص بعيدا عنك
أقدم طريقة للإستيقاظ مبكرا هي أن تجبر نفسك على الخروج من الفراش عن طريق وضع المنبه في الجانب الآخر من الغرفة.

8. الذهاب إلى الفلراش وأنت تشعر بالهدوء والاسترخاء
الذهاب إلى الفراش وأنت قلق وتفكر كثيرا سيؤدي إلى بقائك مستيقظا، بغض النظر عن كونك متعبا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.