10 اطعمه تساعدك على الصيام فى رمضان والتغلب على العطش

كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

شهر رمضان المبارك ياتى هذا العام فى اكثر الشهور حراره حيث ان رمضان هذا العام ياتى فى شهر يوليو ويعتبر هذا الشهر من ا كثر الشهور ارتفاعا فى درجات الحراره .

فى هذا الموضوع نستعرض سويا اكثر 10 اطعمه تساعدك على الصيام وتساعدك على التغلب على الطش فتعرف عليها الان 

اطعمه تساعدك على الصيام




1 – الخيار
هذا النوع من الخضراوات يعطيك احساس بالانتعاش ويقلل شعورك بالعطش وذلك لانه يحتوى على كميه كبيره من الماء تصل الى 96% بخلاف السعرات الحراريه .

2 – الزبادي أو اللبن الرائب
من المعروف دائما ان الزبادى سريع الهضم ويعتبر مصدر اساسى للطاقه بالاضافه الى البروتينات والنشويات غير انه يحتوى على بكتريا مفيده تساعد الجسم على التخلص من البكتريا الضاره ويساعد على سرعة الهضم ويحافظ على نسبة الماء فى الجسم 

3 – البطيخ
هو ايضا يعطى شعورا بالنتعاش ويقلل من شعورك بدرجة الحراره ويقلل من العطش لانه يحتوى على 92% من حجمه ماء .

4 – التفاح
يعتبر التفاح مرطبا رائعا للجسم ويساعد على تخفيف العطش لانه يحتوى على 84% من حجمه ماء ويساعد على راحة الرئتين .

5 – السبانخ
المعروف عنها انها اكثر النباتات الغنيه بالحديد وذلك بالاضافه ان نسبة الماء بها 91% فهى مليئه بالمعادنت والفيتامينات والتى تشحن طاقة الانسان لمدة ساعات طويله . وعنصرص الحديد يساعد على توزيع الاكسجين للخلايا ويعطى طاقه للجسم دون الشعور بالعطش .

6 – الموز
يعتبر فاكهه استوائيه مثاليه والموز يمنع العطش ولا يكون سببا فيه لانه يحتوى على نسبة 74% ماء داخل الموزه الواحده .

7 – الشمام
يمنع الشعور بالعطش وذلك لاحتوائه على 90% من الماء ويقوى جهاز المناعه ويزسد من بناء انسجة الجسم وذلك لاحتوائه على فيتامينى A-C .

8 – الطماطم
تعتبر من اهم الاطعمه التى تقاوم العطش لانها تحتوى على 94 من حجمها ماء فتناول كوب واحد من عصير الطماطم يقلل من كمية التعرق 

9 – الفجل
هو من الاطعمه الجذريه والتى هى غنيه بالمواد المضاده للاكسده ويحتوى على 94% من حجمه ماء وملئ بالعناصر المفيده فلا مانع ان يحافظ على رطوبة الجسم 

10 – الخس
اذا تناولت الخس فى احد الوجبات فى رمضان فاعلم انه سيمدك بمزيج صحى متكامل من قيتامينى A -C وبعض المعادن الاخرى الهامه مثل الصوديوم والبوتاسيوم وهذه العناصر كفيله ان تحافظ على نسبة الماء فى جسمك .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.