بالصور شاهد القطار المعلق الوحيد الذى يعمل على سكه احاديه

بالصور شاهد القطار المعلق الوحيد الذى يعمل على سكه احاديه
1
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

ما ستشاهده اليوم فى هذه الصور هو يعتبر من عجائب القرن التاسع عشر فهذا الاختراع يعود اختراعه فى القرن التاسع عشر حيث انه تم انشاء اول قطار معلق بسكة احاديه فى العالم فى احد المدن الالمانيه وهى مدينة فوبرتال وتم افتتاحه عام 1901 .

1

الجدير بالذكر ان هذا القطار الذى يرجع انشائه الى اكثر من مائة عام لازال يعمل حتى الان والذى ينقل اكثر من 82 الف راكب يوميا ويعتبر من اسهل واسرع وسائل المواصلات .

14

 

ميدنة فوبرتال الالمانيه كانت وقت انشاء هذا القطار كانت تعتبر فى ذروتها التصنيعيه وقد بلغ عدد سكانها فى هذا الوقت حوالى 400 الف نسمه .

2

 

وكان عدد السكان فى تزايد مستمر والسبب الاساسى لعمل هذا القطار المعلق هو ان الطرق كانت مخصصه للسيارات والمشاه ولا يوجد مكان يصلح لعمل وانشاء سكك حديد دون ان يؤثر على الطرق المروريه .

3

لم يكن فى ذلك الوقت امكانية بناء مترو انفاق تحت الارض وذلك يرجع لطبيعة المنطقه حيث ان هذه المنطقه صخريه قاسيه ولا تصلح للحفر لانشاء مترو انفاق .

4

 

لم يقف الالمان فى هذا الوقت مكتوفى الايدى بل اخذوا فى التفكير الى ان وصلوا الى الحل الامثل لهذه المشكله وتوصلوا الى ان الطريق العلوى هو السبيل الوحيد لحل هذه المشكله وانشاء سكه حديد .

4

 

الجدير بالذكر ان هذا القطار ظل يعمل لفترات طويله دون اى مشاكل فعلى الرغم من عمره الطويل الا انه لم يكن هناك حوادث على مر 113 عاما من انشائه الا حادثه وحيده فقط عام 1999 حيث خرجت احدى عربات القطار عن القضبان وسقطت فى النهر مما ادى الى وفاة 5 اشخاص واصابة 49 شخصا اخرين .

 

6 5

 

ويذكر انه حدثت حادثه طريفه عام 1950 حيث وضع فيل على احد عربات القطار ولكن الفيل لم يعجبه ذلك وثار فى القطار وقام بالتخبط العنيف فى عربة القطار وقد ادى ذلك الى تحطيم عربة القطار وسقوط الفيل فى النهر وعلى الرغم من اصابته الا انه نجا من الحادثه .

7

شاهدوا باقى الصور

7 10 9 8 11 12 13

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.