برنامج الحياة اليوم الأحد 3/8/2014:اعتراف وزير التموين بتأخر التموين على المواطنون

برنامج الحياة اليوم الأحد 3/8/2014:اعتراف وزير التموين بتأخر التموين على المواطنون
برنامج الحياة اليوم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أعترف وزير التموين خالد حنفى بان السلع التموينية قد تأخرت عن المواطنين … و ان ما منع وصول السلع بنسبة 60% هو الفساد.. و فى تخزين القمح نقوم بالسعى الى استخدام تكنولوجيا حديثة.. و ان أهم انجاز للحكومة هو القرار بتخفيض الدعم للطاقة.

 

ذكر وزير التموين, الدكتور خالد حنفى, ان اجتماعه من الرئيس عبد الفتاح السيسى كان بغرض مناقشة العمل على مشروع ضخم يتم انشاءه عن التخزين بالتكنولوجيا بغرض استبدال الشون التربية و الهدف المحافظه على القمح المخزن.

و اشار حنفى بان المشروع الجديد للتخزين سوف تصل التكلفه له الى مليار و 200 مليون جنيه, و انه سوف يتم الانتهاء من الشمروع قبل تمام حصاد موسم هذا العام, و اضاف باننا سوف نقوم على عمل تصنيف الى القمح المصرى كما كل دول العالم تفعل.

و اضاف وزير التموين ان مصر بالفعل اكبر الدول بالعالم تستور القمح, كما ان الوزارة تقوم بالسعى من اجل انشاء بورصة سلعية على مستوى عالمى و القيام بانشاء مناطق لوجستية بغرض الحفاظ على ما هو قابل للتصدير من المنتجات المصرية.

و لفت حنفى بان الرئيس السيسى يقوم بمتابعة العمل باستمرار فى للوزارة, كما قام بالتشديد على ان تتوفر السلع بسعر يناسب المواطنون و على ان تكون جيدة, و اوضح بان الرئيس عبد الفتاح السيسى يوصى كل الوزراء دائما بدعم البسطاء و الفقراء.

كما اوضح وزير التموين بان ما شهدته الوزارة من فساد قد قام باستهلاك ما يزيد عن 60% مما كان يهد من انتاج السلع التموينية, و هذا هو سبب شكاوى المواطنون, حيث اكد على ان الوزارة تقوم بتحسين ما يقدم من خدمة للمواطنون, و ان الرقابة مشددة على الموزعين للمواد التموينية, و يتم الزيادة شهريا لهذة السلع.

و لفت حنفى بان كل الوزراء السابقين للتموين كانوا يقومون بالتشديد على الرقابة بمنافذ التوزيع الخاصة بالسلع التموينية, و لكن بلا تطوير للمنظومة, و اشار ان نصيب المواطن تم رفعه فى الدعم الى 15 جنيه و الخاص بالسلع التموينية.

و صرح حنفى اثناء الحوار مع مقدمة برنامج الحياة اليوم الاعلامية لبنى عسل على قناة الحياة الفضائية, لا يتم اشتراط اعداد معينه لاأسرة واحدة فى المنظومة الجديدة للتموين, و اشار الى ان المنافذ التى بها ثلاجات تجد سعر كيلو اللحم جنيه.

و تابع حنفى بالاعتراف بتاخير وصول سلع التموين الى المنافذ, حيث ان النسبة و صلت الى 80% ببعض المحافظات كتأخير, و اكد ان منظومة التموين الجديدة تقوم على توفير الجودة للسلع التموينية على ان لا يكون هناك اختلاف عما هو متواجد بالاسواق.

كما اوضح حنفى بان هناك العديد من موزعى التموين قاموا بتهديدنا بان يمتنعون عن القيام بالعمل بغرض تعطيل المنظومة, كما اشار الى انه على استعداد بان يقوم بالتصدى لمن يرغب فى تعطيل ما تقوم به الوزارة من جهود و اعمال.

و استرجع وزير التموين , ان القرار من العمل على تخفيض دعم الطاقة هو اهم ما قامت الحكومة الحالية من انجازات لانه ضرورى جدا لما يتم المرور به من ظروف سيئة ماليا تمر بها البلد, ملفتا النظر الى انه يتم دعم المواطن فى اليوم الواحد بعدد خمسة ارغفة لانه ثلاثة ارغفة فقط هو متوسط استهلاك الفرد كما اننا نملك بجميع انحاء الجمهورية 5000 مخبز.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.