طرح شهادات استثمار بفائدة 12% لمدة 5 سنوات وصرف العائد كل ثلاثة شهور لتمويل مشروع محور تنمية قناة السويس

طرح شهادات استثمار بفائدة 12% لمدة 5 سنوات وصرف العائد كل ثلاثة شهور لتمويل مشروع محور تنمية قناة السويس
قناة السويس
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

بعد الاجتماع الذي عقده رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ومحافظ البنك المركزي هشام رامز وهاني قدري وزير المالية والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي وأشرف سالمان وزير الاستثمار وذلك لمناقشة الخطة التي سيتم بها تمويل مشروع قناة السويس الجديدة.

قناة السويس
وبعد انتهاء الاجتماع عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مؤتمراً صحفياً أعلن فيه أنه تقرر أن يتم طرح شهادات استثمار تحت اسم (شهادة استثمار قناة السويس) ليقوم المصريون بتمويل المشروع  الذي سيغير المنطقة بالكامل ويزيد من دخل القناة  إلى أكثر من 13 مليار دولار ويزيد من حركة التجارة الدولية ويزيد من فرص العمل للمصريين.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم طرح الشهادات للتداول من خلال البنوك القومية للشعب بمدة 5 سنوات ويتم صرف العائد كل 3 شهور وبفائدة 12%.
واضاف رئيس مجلس الوزراء أنه بالنسبة للفئات الغير قادرة والذين يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي يصرف لهم شهادة ب 100 جنيه.
كما اشار رئيس مجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وجه خلال الاجتماع أن يتم إصدار مجموعة من الطوابع والعملات التذكارية لمشروع قناة السويس الجديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.