مغازي: مفاوضات سد النهضة بيومها الاول أيجابية

مغازي: مفاوضات سد النهضة بيومها الاول أيجابية
مغازي
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قال وزير الري والموارد المائية الدكتور “حسام مغازى” وذلك أثناء تصريح صحفي له اليوم “الأثنين”، بانه راضي عن جلسات اليوم المنعقدة بدولة السودان الشقيقة حول مفاوضات اليوم الأول للجولة الرابعة لمشروع سد النهضة الأثيوبي، والتي حضرها وزراء الري من “مصر والسودان وإثيوبيا”.

وأشار “مغازي”، بانه قد قام بعقد جلستين متتاليتين على مدى نحو “6 ساعات”، والتي قد جرى فيهما تناول القضايا الخلافية والعالقة بشأن مشروع بناء سد النهضة، بالأضافة للعمل على الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

وأضاف وزير الري بأنه سوف يتم غداً “الثلاثاء” استكمال الجلسات، وان سيتم عقد جلستين إضافيتين صباحية ومسائية، وأنه سوف يتم صدور بيان ختامي حول نتائج هذه الجولة.

الجدير بالذكر أن برنامج الجولة الرابعة يتركز على تشكيل لجنة فنية من مصر والسودان واثيوبيا، وذلك لمناقشة الدراسات المعنية بالمشروع، بالأضافة لوضع توصيات لجنة الخبراء الدوليين موضع التنفيذ بالسد.

وكانت جولة المفاوضات الرابعة قد بدأت صباح اليوم بجلسة افتتاحية، والتي قد تحدث من خلالها وزراء الدول الثلاث، حيث أكمدوا بأنهم سيتوصلوا إلى أتفاق يحمل نتائج إيجابية، والتي تخدم المنطقة بالكامل نحو الرخاء والاستقرار.

وأكد وزير الري خلال كلمته، بان مصر حريصة كل الحرص على أن يكون نهر النيل شريانا للتكامل والتعاون وليس مصدراً للتوتر والصراعات، مشيراً إلى أن مصر على استعداد تام لمد يد العون للأشقاء الأثيوبيين من أجل تحقيق التنمية، وأن يتم أدارة مياه النيل بصورة عادلة للجميع ولا تلحق بالضرر إلى أى طرف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.