شكري يطير إلى جدة للمشاركة في اجتماع مكافحة الإرهاب الدولي

شكري يطير إلى جدة للمشاركة في اجتماع مكافحة الإرهاب الدولي
وزير الخارجية
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

صرحت وزارة الخارجية المصرية، بان وزير الخارجية “سامح شكري”، قد توجه مساء اليوم “الأربعاء”،إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في زيارة إلى جدة سوف تستغرق يومان، والذي سوف يشارك خلالها في الاجتماع الدولي لمكافحة الإرهاب، والذي سوف يتم عقده غداً الخميس 11/9/2014.

وأشارت الخارجية المصرية، بان الوزرير “شكري”، قد أكد قبل مغادرته إلى الأراضي المقدسة:” بأنه من المقرر أن يتم بحث كافة التحديات في هذا الاجتماع التي تواجه منطقة الشرق الأوسط عن ظاهرة الإرهاب وانتشار التنظيمات الإرهابية فى أنحاء مختلفة بالمنطقة، كما أنه سوف يتم وضع تصور متكامل لهذه الظاهرة التي إدت إلى عدم استقرار المنطقة.

وأضاف الوزير،أن التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” تهدد وحدة العراق وسلامة أراضيه، وذلك لقيامه بأرتكاب جرائم بشعة ضد الأنسانية، مضيفاً إلى إن مصر تتناول ظاهرة الإرهاب بمنظور شامل، كما أنها ترى بأن التعامل مع تلك الظاهرة بأن تقوم بالقضاء عليه تماماً.

الجدير بالذكر، أنه سوف يشارك في هذا الاجتماع الدولي وزراء خارجية كلاً من :” مصر – الولايات المتحدة الأمريكية – العراق – الأردن – الامارات – الكويت – البحرين – وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، لمناقشة مكافحةالارهاب الدولي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.