سر إلغاء السيسى تعديلات مشروع قناة السويس

سر إلغاء السيسى تعديلات مشروع قناة السويس
قناة-السويس3
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قال الفريق مهاب مميش خلال تصريحات صحفية أن العمل في قناة السويس لا يهدف فقط إلى تنمية قناة السويس لكنه يهدف إلى تنمية منطقة قناة السويس وسيناء كلها ، وانه تم التعاقد على العلامات البحرية الجديدة وتدريب المرشدين عبر المحاكي على أعمال الإرشاد في تلك القناة التي سوف تستقبل 97 سفينة عام 2023 بدلا من 49 سفينة التي تمر من القناة حاليا.

وأوضح السيد الفريق مهاب مميش انه سوف يتم خلال أيام أطلاق شركة قناة السويس للاستزراع السمكي الذي يكفى مصر كلها وان الشركة سوف تزرع السمك والجمبري في أحواض على جانب ممر القناة .

وبالنسبة لتنمية سيناء قال الفريق مميش أن من غير المقبول أن يكون هناك ميناء صغير فقط في العريش لا يتسع إلا للسفن التي تحمل 7 ألاف طن مع رصيف صغير ، ويجرى حاليا عمل ميناء جديد برصيف 500 متر ويستقبل السفن ذات حمولة 80 ألف طن ليتم من خلاله نقل المواد الخام والمصنوعات السيناوية إلى الخارج واستقبال ما يلزمها من مدخلات.

وكشف مميش أن السيسى كان قد طلب أجراء تعديل على مشروع القناة الجديدة لكنه بعد الرجوع إلى الخبراء عاد وقال أن ما سيتم تنفيذه هو المخطط الأصلي الذي تقدمت به هيئة القناة ، ما يدل على أن القيادة لا تتمسك إلا بما فيه الصالح العام.