تفاصيل حجز 13 الف وحدة سكنية التي اعلنت عنها وزارة الاسكان

تفاصيل حجز 13 الف وحدة سكنية التي اعلنت عنها وزارة الاسكان
وحدات سكنية
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اليوم اعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان انه سيتم طرح 13 الف وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي للحجز بدءا من الاسبوع المقبل وتقع تلك الوحدات السكنية في “القاهرة والسويس والمنوفية وكفر الشيخ” بمساحة 90 متر، موضحا انه سيتم طرح وحدات سكنية بأكتوبر خلال الشهر القادم.

الاوراق المطلوبة لحجز وحدات سكنية

وبالنسبة للاوراق المطلوبة لحجز تلك الوحدات هي:

  1. صورة البطاقة للزوج والزوجة على ان تكون سارية.
  2. شهادة التأمينات.
  3. شهادة من جهة العمل توضح اجمالي الدخل الشهري، وبالنسبة لاصحاب المهن الحرة يتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى وبالنسبة لاصحاب المحلات يتم تقديم صورة السجل التجاري والبطاقة الضريبية.
  4. ايصال مرافق حديث يوضح عنوان السكن الحالي.
  5. تقدم  صور الشهادات الرسمية المثبتة في الحالة الاجتماعية.

طريقة حجز الوحدات السكنية

وبالنسبة لطريقة الحجز يتم دفع مبلغ 5000 جنيه يرد في حالة عدم الفوز بوحدة،و كذلك دفع 100 جنيه لا ترد في اي مكتب بريد على الحساب الجارى رقم (70822) لحساب بنك التعمير والإسكان، والمفتوح بمكتب بريد الزمالك، كما يتم ملئ استمارة الحجز وارفاقها مع الاوراق المطلوبة  وايصال السداد وارسالها عبر البريد الى خطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها.

وسيتم ابلاغ من تم تخصيص وحدات لهم ليتم سداد 15% من قيمة الوحدة وتقسيط الباقي على 15 عام بقسط شهري يبدأ من480 جنيها كحد أدنى بزيادة سنوية، 7% كحد أقصى، كما يقدم صندوق التمويل العقاري دعم يصل الى 25 الف جنيه، وتقدم البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضة تصل الى 7%.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.