وزارة القوى العاملة : تعلن عن 59 ألف و 521 فرصة عمل

وزارة القوى العاملة : تعلن عن 59 ألف و 521 فرصة عمل
9201417131144
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .
أعلنت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن هناك فرص العمل  قامت الوزارة بتوفيرها ، و قد تم نشر فى جميع وسائل الإعلام، والتى بلغت 83 ألفا و879 فرصة، متبقى منها حتى الآن 59 ألفا و521 فرص عمل وظائف خالية وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت .
وأشارت إلى أن الشركات تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات سوف تساعدهم  الوزارة لإعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.
وأضافت أن عدد المتقدمين للوزارة لشغل هذه الفرص بلغ 59 ألفا و513، عين منهم 12 ألفا و798 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة، واستلموا العمل فعلا، بالإضافة إلى 11 ألفا و560 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة  للوظائف ، وسيتم مرافبة و مراجعة الذين استلموا العمل بعد اجتيازهم للاختبارات .
وقالت “عشرى”: إن هذا الرصد لحركة فرص العمل التى تم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن الوزارة ترسل للشركات المتوافر فيها هذه الفرص، بيانات طالبى العمل من المتقدمين على الاستمارة التى يستوفى بياناتها راغب العمل، وتوفرها الوزارة مجانا وعلى موقعها الإلكترونى www.manpower.gov.eg، وذلك لإجراء المقابلات الشخصية التى تعقدها كل شركة على حده لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف بالاضافه الى ان الوزارة سوف تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل المتبقية، والإعلان عنها بصورة دورية، وذلك فى إطار منهج الشفافية الذى تعتمده الوزارة فى تعاملها مع المواطنين .
و أشارت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة  فى شغل هذه الوظائف، وأن حركة الرصد والرقم المتبقى من فرص العمل البالغ 59 ألفا و521 ، حيث إن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التى تتطلبها فرصة العمل.

وزيرة القوى العاملة ناهد عشرى

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.