هل حقا اجبروها على مخاضها فى الشارع؟!!

هل حقا اجبروها على مخاضها فى الشارع؟!!
110
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

إستمرارا لموجة تناول الخبر فى مصرنا الحبيبه بطريقة الفرقعه الاعلاميه دون تزويدنا بتفاصيل الواقعه طالعتنا مصادر إخباريه بإجبار سيده اليوم على أن تلد فى وسط الشارع أمام مستشفى كفر الدوار العام من قبل طبيب نساء وتوليد على إثر رفض زوجها أن تلد ولادة قيصرية بدافع أن الطبيب أراد ذلك حتى يتسنى له أن يستفيد ماديا من وراءها.

تناولنا الخبر على أنه واقعه كغيرها من مسلسل الإهمال الصحى فى مصر
ولم نتطرق إلى حقيقة الواقعه وتفاصيلها حتى يسنح لنا معرفه إن كان الطبيب مذنبا أم لا؟ فنحن شعب نعشق الأخبار المثيرة والجديدة ذات الطابع المدوى فى صحفنا وقنواتنا (برامج التوك شو) الإخبارية.

نأتى إلى ما ادعته الصحف بحقيقة الواقعه هل أجبرها الطبيب على مخاضها بقيصرية؟ أم حالتها الصحيه وظروف حملها تستدعى ولادتها بعملية قيصرية؟
هل كان مقصد الطبيب إهمال الحاله وتجرد من إنسانيته ومن أخلاق مهنته فطردها؟.أنا كطبيب بحاجه إلى إجابه على هذه التساؤلات .

هل أصبحت مهنة الطب مرتعا لأقلام كتاب الصحف؟ أم قد تجردت مهنة الطب فى مصر من أخلاقياتها ؟

نحتاج كشعب وكمهنيين تحرى الدقة فى تناول مثل تلك الأخبار . والسعى وراء الإرتقاء بأخلاقنا نحو المصداقية فى كل خبر . من منبرى هذا لا أقف فى صف هذا ولا تلك ولكن سرعان ما تثبت فى الاذهان أخبار مكذوبة لأننا تخلينا عن ذكر ما يسمى بالتفاصيل.

لا أظن أن صوره كهذه لامرأة ملقاه فى الشارع تلد سيحسن من منظومتنا بل ستزداد الصورة قبحا . أود أن أقول لكل مريض فى مصر لا تتاجر بمرضك فلكم رأيت من تلك الطوام وأنا بين ظهرانى هذه المهنة . أنا بانتظار التحقيق بتلك الواقعة أم انها ستذهب أدراج الرياح كغيرها؟!!

أخيرا اتقوا الله أطباءا وصحفيين ومرضى .110

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.