أعرفى حقائق لم تكن تعريفها عن مولودك الجديد

كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

من أجمل اللحظات التى تمر على الأنسان وهو يشاهد طفله ويداعبه فى حب وحنان ورقة ويجب عل كل أم أن تعرف بعض الحقائق التى لم تكن تعرفها من قبل عن الأطفال المولودين الجدد وكثير من الأمهات لم تكتشفها فى مولودها وهنا سوف أفصح عن بعض هذه الأسرار المدهشة والتى يجب على كل أم أن تعرفها حتى تتعايش مع طفلها فى سعادة ومنها :-


1- مهما كانت خلفيتك العرقية من المحتمل أن يولد طفلك الرضيع ببشرة وردية والسبب هو قلة كثافة الطبقة الجلدية وبروز الأوعية الدموية الرقيقة اسفلها .

2- أكثر الأطفال الرضع يولدون مع رقبة قوية أو رد فعل سريع عندما يوضع الطفل على ظهره يتخذ المولود الجديد وضعية المبارزة مثل لاعبى الملاكمة وغالبا ما تختفي ردة الفعل في عمر الأربعة إلى ستة شهور .

3- في حالات نادرة وخاصة يمكن أن يولد الأطفال الرضع مع أسنان أمامية وبالرغم من غرابتها إلا أن بعض الأطباء ينصحون بإزالة هذه الأسنان للحفاظ على سلامة طفلك الرضيع .

4- بعض المواليد الذكور والأناث قد يولدون وصدورهم منتفخة والسبب حصولهم على جرعة من الهورمونات الأنثوية من المشيمة مباشرة قبل الولادة .

5- تتغير وجوه المواليد الجدد بسرعة جدا فالوجه الصغير الذي رأيته في أول يوم سيبدو مختلفا جدا بعد بضعة أيام فقط .

6- طفلك سينمو بطريقة مدهشة فعند وقت الولادة سيكون طفلك قد تكون من مئات الملايين من الخلايا وسيزن حوالي 2 بليون مرة أكثر من وزنه عندما كان مجرد بويضة مخصبة .

7- حقيقة عن الأمهات ففي عام 1970 كانت السيدة تبقى في المستشفى بعد الولادة تقريبا أربعة أيام وفي عام 1993 تراجع العدد الى حوالي 2.5 يوم وهذا بسبب زيادة نوعية الرعاية الطبية في المستشفيات التي تقدم خدمات طبية مميزة للأمهات الجدد وتساعدهن على الشفاء سريعا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.