التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 2015

التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 2015
استمارة التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 2015
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اليوم عن فتح موقع التسجيل لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2015، مشيرا إلى بدء التسجيل اعتبارا من اليوم الإثنين 20 أكتوبر إلى غاية 20 نوفمبر 2014 .

وأوضح الديوان أن المعنيين بالتسجيل الإلكتروني لشهادة التعليم المتوسط، هم تلاميذ السنة الرابعة متوسط المسجلين بالاكماليات العمومية والخاصة، والمترشحين الأحرار المسجلين بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، بالاضافة للحاصلين على مستوى السنة الرابعة متوسط .

وأشار الديوان إلى استبعاد  المترشحين الذين هم في حالة عقوبة بسبب حالة الغش من التسجيل في امتحان شهادة التعليم المتوسط باستثناء الذين قضوا فترة عقوبتهم .

وأكد على ضرورة احترام المترشحين لرزنامة الامتحان، من خلال التسجيل الالكتروني خلال الفترة المذكورة سابقا، وتسليم الملف الإداري قبل يوم 30 نوفمبر 2014، حيث يتم ايداع الملف الاداري بالنسبة للمتمدرسين لدى المؤسسة التابع لها المترشح، أما مترشحي المركز الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لدى المراكز الجهوية التابع لها المترشح، أما الأحرار فيتم تسليم الملف إلى مديريات التربية للولاية التي يقطن بها المترشح، على أن يتم تأكيد التسجيل بداية من يوم 15 جانفي القادم ، كما سيتمكن جميع المترشحين من سحب الاستدعاء اعتبارا من 15 أفريل المقبل .

مكونات الملف الاداري للمترشحين الأحرار :

يتكون الملف من:
1-إستمارة التسجيل الإلكتونية – تطبع من الموقع بعد قيامكم بعملية التسجيل.
2-بالنسبة لمترشحي مديريات التربية: شهادة مدرسية تثبث مستوى السنة الرابعة متوسط اصلية ومصادق عليها من قبل رئيس المؤسسة .
-أما بالنسبة لمترشحي المركز الوطني للتعليم والتكوين عند بعد: شهادة التسجيل في شهادة التعليم المتوسط لهذه الدورة أصلية تسلم من المركز الوطني للتعليم والتكوين عن بد.
3-شهادة ميلاد.
4-شهادة الإقامة بالنسبة للأحرار
5- شهادة اصدار حوالة بريدية – تطبع من الموقع.
ملاحظة رقم 1: يتأكد المترشح أن المعلومات المحجوزة تطابق تماما شهادة ميلاده.
ملاحظة رقم 2: على المترشح أن يقدم إستمارة التسجيل الإلكترونية الخاصة به لطبيب محلف وذلك قبل تسليمها إلى المديرية أو المركز التابع له. إن الطبيب المحلف هو الوحيد الذي يقرر بـ كفاءة أو عدم كفاءة اجتيازكم لاختبار التربية البدنية والرياضية.
ملاحظة رقم 3: يجرى اختبار التربية البدنية والرياضية من بداية الثاني ماي إلى 20 ماي لكل دورة.
ملاحظة رقم 4:- لا بد على الأحرار إيداع ملفهم الإداري إلى مديريات التربية التابعين لها قبل 10 نوفمبر من نفس السنة. .
– لا بد لمترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد أن يودعوا ملفاتهم ‘لى المراكز التابعين لها قبل 10 نوفمبر من نفس السنة.

 

وبين الديوان أن حقوق التسجيل لم تتغير عن العام الماضي وهي كما يلي : المتمدرسون 1000 دج، الأحرار ملغ 2000 دج، ويتم دفع هذه الرسوم من خلال طبع شاهدة “إصدار حوالة بريدية”، والتوجه إلى اقرب مكتب بريد وتسدد مصاريف التسجيل بملء حوالة الدفع الصفراء، المتوفرة على مستوى المؤسسات المستقبلة.
مع الاحتفاظ بالوصل، وختم الجزء الأسفل من “شهادة إصدار حوالة بريدية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.