التربية والتعليم نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالرقم القومي

التربية والتعليم نتيجة مسابقة 30 ألف معلم بالرقم القومي
وزارة التربية والتعليم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

وزارة التربية والتعليم، ذكرالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه تقرر فتح باب الاستعلام عن أسماء المتقدمين لمسابقة توظيف 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، غدا الخميس الموافق 23 أكتوبر الجاري على الموقع الرسمي للوزارة .

وأشار أبو النصر إلى أن وزارته قد انتهت من حصر إجمالي المتقدمين لمسابقة التربية والتعلي، المعلن عنها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي شهر سبتمبر الماضي، واسفرت عملية الحصر التي تمت بالتنسيق مع وزارة التخطيط عن النتائج التالية :

–  المتقدمين لشغل وظائف التعليم العام والفني 1783645

–  المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط  499113

–  المتقدمين غير المطابقين للشروط  1044175

–  المتقدمين المطلوب تدقيق بياناتهم  240357 من بينهم المتقدمين لأكثر من وظيفة أو أكثر من محافظة ، والمتقدمين برقم قومي غير صحيح.

وأضاف الوزير أنه سيكون بإمكان جميع المتقدمين للمسابقة معرفة حالة طلبهم بالرقم القومي على الموقع الرسمي للوزارة على الرابط التالي :  www.moe.gov.eg

وأكد في نفس السياق أنه تقرر منح فرصة تصحيح بيانات المتقدمين لمدة أسبوع اعتبارا من يوم الغد 23 أكتوبر الجاري ، بالنسبة للمتقدمين الذين تظهر لهم الاخطارات التالية:

–  تدقيق بيانات الوظيفة لاختيار وظيفة واحدة.

–  تدقيق بيانات المحافظة لاختيار محافظة واحدة “مع مراعاة مطابقة المحل السكني المدون ببطاقة الرقم القومي مع المحافظة المتقدم إليها”.

–  تدقيق بيانات الرقم القومي الخاطئ.

–  تدقيق بيانات الرقم القومي والاسم للأرقام القومية التي لم يستدل عليها.

وكشف أبو النصر أنه سيتم إخطار المتقدمين بمواعيد انعقاد الامتحانات الإلكترونية في جميع المحافظات ومقار اللجان الامتحانية، عقب انتهاء المدة المقررة لتدقيق البيانات والحصر النهائي للطلبات المطابقة، عبر الرسائل النصية التي ترسل لرقم الهاتف المحمول للمتقدم ، أو رسائل البريد الإلكتروني عبر البريد الخاص بالمتقدم، وأخيرا عن طريق الموقع الرسمي للوزارة.

وأوضحت الوزارة أن حالات الاستعلام ستظهر على موقع الاستعلام على النحو التالي:

1رقم قومى وهمى أو رقم قومى صحيح، ولم تتوافر فيه شرط التربوى تظهر رساله بيان غير مطابق وهم من تم استبعادهم

2- من توافرت فيه الشروط المطلوبة التى نص عليها القانون تظهررسالة تؤكد له تم تسجيل بياناته بنجاح مع ضرورة التاكيد على المحافظة المراد التقدم اليها طبقا لمحل السكن المدون ببطاقة الرقم القومى.

3-المطلوب تدقيق بيانته لوجود خطأ فى الرقم القومى أو تكرار المحافظة أو الوظيفة تظهر رسالة تؤكد له ضروره إعادة إدخال البيانات مرة أخرى بالكامل مع مراعاة ثلاث عناصر اساسية وهى:

ـ إدخال رقم قومى صحيح

ـ اختيار وظيفة واحدة فى محافظة فقط واحدة وتعليم عام أو فنى

ـ مراعاة تطابق المحافظة المراد المتقدم اليها مع محل السكن الثابت فى بطاقة الرقم القومى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.