ألغى الطيران السعودى جميع الرحلات إلى شرم الشيخ

ألغى الطيران السعودى جميع الرحلات إلى شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

الطيران السعودى قرر أن يتم ألغاء كل الرحلات الخاصة به المباشرة حتى يوم 14 ديسمبر 2014 إلى مطار شرم الشيخ الدولى, و بدون ذكر أى أسباب, و على الرغم من المواقف الداعمة السعودية إلى مصر قد قامت شركات الطيران السعودى بإرجاع السبب إلى ما قامت به منظمة الطيران الدولية من تحذيرات فى حين أن الطيران الروسى و الأوروبىمستمر حتى الأن إلى مطار شرم الشيخ الدولى.

حيث ان المطار الدولى بشرم الشيخ يشهد من الإجراءات المشددة الأمنية و العمل على رفع درجات الاستعداد و على الطيران عمل تفتيش دقيق, خصوصاً الطيران الإنجليزى, و على الرغم من هذا فإن بريطانيا مازالت مستمرة فى انتقاد مطار شرم الشيخ من ناحية الاجراءات الأمنية و المزيد منها ما زالت تطلب.

حيث أن مصادر فى مطار شرم الشيخ ذكرت بإن الطيران السعودى قد قام بالأستجابة إلى ما قامت به منظمة الطيران الدولية من تحذيرات, حيث أن مسؤولوه قد أرجعوا الأمر فى البداية إلى أن عدد الركاب قليلون و فى المطار عيوب فنية, ثم بعد ذلك قاموا بالأعتراف على أن هذا تحذير من منظمة الطيران الدولية, ملفتين النظر إلى انه يوجد من بعض الدول إلغاء للحجوزات, و هذا سوف يقوم بالتأثير على الكريسماس ” موسم الأعياد”.

بينما أمين غفة الفنادق السابق والخبير السياحى عادل شكرى قد أرجع الأمر بأن توقف الطيران السعودى عن الرحلات الى شرم الشيخ إلى عدم أقبال السياح من السعودية على شرم الشيخ, و أشار الى انه سوف يعمل مرة أخرى خلال إجازة منتصف العام الدراسى, ملفتا إلى أن لاإشغالات خلال موسم الكريسماس لن تفوق نسبة 60% و بأعياد رأس السنة من المتوقع أن ترتفع.

كما أن الخبيرة السياحية الدكتورة هبه زهران قد أعتبرت أن هذة الإجراءات ما هى إلا مؤامرة تحيكها دول أوروبية بغرض ضرب اقتصاد مصر و فى ذات الوقت فشل من المسؤولين عن السياحة المصرية لأنه على حد تعبيرها لا يتم تفعيل أى بروتوكولات يتم عقدها.

و من جهه أخرى, قامت الأمن الأمنية بعقد لقاءات فى جنوب سيناء مع مشايخ القبائل من أجل ان يتم عمل تشديد للإجراءات الأمنية بداخل المدقات و الوديان الجبلية, كما طلبوا منهم أن يتم الإبلاغ عن أى غرباء بالمنطقة, و مع الجهات المختلفة الأمنية يتم تفعيل دورهم و التنسيق و التعاون.

كما أن رئيس ائتلاف دعم السياحة فى شرم الشيخ أحمد غباشى قال أن البازارات و المحال السياحية تعانى فى الشراء و البيع من حالة الركود و هذا نتيجة لما تقوم به شركات السياحة من تحذيرات إلى سياحها من عدم التجول بالمناطق و الأسواق السياحية و عدم الخروج أيضاً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.