واقعة غريبة فى السعودية “ملتقى الملحدين فى مكة” والذى تم تنظيمه بالفعل.

واقعة غريبة فى السعودية “ملتقى الملحدين فى مكة” والذى تم تنظيمه بالفعل.
المحدين العرب فى مكة
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اعلم ان العنوان صادم جدا سواء كنت تدين بالاسلام أو المسيحية أو اليهودية ، واعلم ان الصدمة ليست من وجود ملحدين ولكن الصدمة هنا من ان مكان الملتقى الخاص بهم هو “مكة” بالمملكة العربية السعودية .

بدأ هذا الامر بدعوة وجهت من خلال جهة تطلق على نفسها الملحدين العرب عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” الى اشهر الملحدين فى العالم “ريتشارد دوكينز” و “نل تايسون” باللغة الانجليزية تقول فى الدعوة :

“نريد ان نعلمكم اننا بصدد تنظيم حدث يجمع اكثر من مائة ملحد من الدول العربية وهو الحدث الاول من نوعه ومكانه فى مكة المكرمة بالسعودية ونطلب منكم مساعدتنا فى نشر هذا الحدث من خلال وسائل الاعلام”.

بالفعل تم عقد هذا الملتقى فى الفترة ما بين 25 الى 28 ديسمبر الماضى وذلك بتصريح من احد منظمى الملتقى وادارته على تويتر ، ومن المنظمين لهذا الملتقى “د. فاطمة الجهراء” حسب ما تدعى على نفسها من خلال حسابها على تويتر والذى تم انشاؤه فى عام 2012 ومكتوب انها من محافظة الجهراء بالكويت.

الغريب فى الامر ان هذا الملتقى تم تنظمة من اكثر من عام وتم تحديد هذا المكان لانعقاده ايضا حسب ما صرحبت به “د. فاطمة الجهراء” ، وتوجب على من يرغب فى الحضور ان يمر من خلال اربع بوابات امنيه حتى يضمنوا انه بالفعل ملحد ويستحق التواجد فى الملتقى.

الناشط الحقوقى رائف بدري

الجدير بالذكر ان هذه الحوادث غير جديده على المجتمع السعودية ولكن كانت بصورة فردية مثل حادثة الناشط الحقوق “رائف بدري” والذى تم الحكم عليه ب 10 سنوات سجن مع الجلد 1000 جلده وتغريمه مليون ريال سعودى وذلك لقيامة بالدعوة الى التحرر الدين وانتقاد هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر بالسعودية بل واوصى القاضى فى المكمه بضرورة الحكم عليه بالاعدام بتهمة ال “الرده”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.