اخبار الطقس في مصر ليوم الجمعة 9 يناير، توقعات الطقس اليوم في مصر بعد عاصفة هدى

اخبار الطقس في مصر ليوم الجمعة 9 يناير، توقعات الطقس اليوم في مصر بعد عاصفة هدى
arton5532
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

ننقل لكم اليوم توقعات للطقس لدولة مصر اليوم الجمعة 9 يناير، والذي تم رصده من قبل هيئة احوال الطقس في مصر، حيث نشهد موجة من البرد خاصة مع انتشار عاصفة التي يسميها البعض بهدى.

ويقدم لكم موقع كلمة الاخباري نشرة مفصلة عن احوال الطقس في مصر، حيث يسجل العديد من المنخفضات على مستوى بعض المدن والمحافظات الشمالية لمصر وعدم استقرار في درجات الحرارة و وتسجيل برودة في الطقس.

درجات الحرارة في مصر ستشهد اخفاض كبير اليوم الجمعة حيث من المقرر ان يستمر المنخفض الجوي في درجات الحرارة مما يجعل مصر تشهد طقس شديد البرودة يصل الى حد الصقيع وفي بعض المحافظات المصرية ستصل درجة الحرارة الى صفر درجة مما ينبا بسقوط موجة من الثلوج او البرد الخفيف.

الطقس في مصر ليوم الجمعة الموافق ليوم الجمعة 9 يناير 2015

 

الخبراء اكدوا ان مصر ستشهد موجة من الضباب التي يمكن ان تنتشر من الجهة الغربية من البلاد وتستمر الى الناحية الشمالية ولم يتم التأكيد بعد ما ادى كانت الطرق الوطنية ما تزال مفتوحة امام حركة المرور، لان الثلوج قامت بإغلاق العديد من الطرق المحلية في مدن من الاسكندرية والقاهرة.

الخبراء اضافوا أن المنخفض الذي يشهد الطقس في مصر لم يصل الى حجم الكارثة الى حد الأن مؤكد ان التنقلات على مستوى الطرقات و المناطق المرتفعة يشكل خطر بسبب الانزلاقات التي يمكن ان يتسبب بها الثلج.

مصالح الأمن في مصر اكد على ضرورة التحلي بتعاليم اشارة المرور من اجل الحفاظ على النظام وتقديم المساعدة للمتضررين بفعل الانزلاقات.

نشرة احوال الطقس في مصر لم تستثني الرياح واخبارها، حيث كشف المرصد ان الرياح ستكون قوية في معظم المناطق وخاصة في الجزء الشمالي من البلاد، و معتدلة في الوسط و ستأدي الى انتشار بعد المدود على مستوى نهر النيل مما يجعل الصيادين في اهبة الاستعداد من اجل التصدي الى اي مشكل قد يقع لهم اثناء القيام بعملية الصيد على نهر النيل.

الشرطة اكدت على ضرورة تخفيف السرعات خاصة في الفترة الليلة بسبب الثلوج المنتشرة على الطرق مما يجعل مسافة الامان تزداد وهذا ما يؤكده المتحدث الرسمي باسم شرطة السلامة على الطرق في القاهرة داعيا السائقين الى احترام المسافة الأمنة بين السيارات وادا اضطر الامر استعمال سلاسل الثلوج على الاطارات.

الطقس في مصر ليوم الجمعة الموافق ليوم الجمعة 9 يناير 2015.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.