فيسبوكيون يجمعون مرسي و السيسي في أزمة الفوسفات في قمة السخرية

فيسبوكيون يجمعون مرسي و السيسي في أزمة الفوسفات في قمة السخرية
محمد مرسي و السيسي في أزمة الفوسفات
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أزمة الفوسفات الأخيرة ، كان لها وقع على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المصريين ، إذ لم يكن من الممكن أن يمر حدث غرق ناقلة محملة بـ”500″ طن فوسفات” بنهر النيل بمدينة قنا ، ليمر مرورا عاديا ، خصوصا ، أن الموضوع رافقه الكثير من الجدل ، و لكل واحد طريقه ، و كريقته في التعبير عن مواقفه من هذا الأمر .

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، و في مقدمتهم الفيسبوكيون ، كان لهم رأي خاص ، اعتمدوا فيه على الكوميديا ، حيث للسخرية أثرها ، و حضورها في مخيلة الإنسان ، و اللافت أنهم جمعوا بين شخصين فرقت بينهما السلطة ، رئيس مدني سجين ، و رئيس عسكري بزي مدني في رئاسة الجمهورية ، إنهما محمد مرسي ، و عبد الفتاح السيسي .

النشطاء اعتمدوا الاقتباس و الإسقاط في التعاليق حيث نسبوا الى الدكتور محمد مرسي تعليقا على الواقعة : ” اوعوا الفوسفات يتسرق منكم ” أما عن المشير عبد الفتاح السيسي فعلقوا قائلا بأن تعليقه هو : ” انتوا متعرفوش انكوا فوسفات عنينا و الا ايه ” .

و لم يقتصر الأمر على السيسي ، و مرسي فقط ، بل شمل عددا من الشخصيات بطابع سياسي ، و من ضمنهم : الدكتور محمد البرادعي ، و الإعلاميين عمرو أديب ، و خيري رمضان ، و لميس الحديدي ، و أحمد موسى ، و الدكتور توفيق عكاشة ، و غيرها من الأسماء المعروف إعلاميا ، و التي لها طابع سياسي ، و إعلامي خاص .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.