سفير الولايات المتحدة فى مصر.. العلاقات طويلة المدى مع مصر بناءه و قوية

سفير الولايات المتحدة فى مصر.. العلاقات طويلة المدى مع مصر بناءه و قوية
ستيفن بيكروفت
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

عبر ستيفن بيكروفت, سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر, عن مدى التفاؤل و الثقة من مستقبل العالاقات المشتركة بين الولايات المتحدة و مصر, و أكد على أن تلك العلاقات بناءة و إيجابية.

و من حيث التقييم لما بين البلدين من علاقات فى المستقبل, قال السفير الأمريكي: من الهام جداً فيما بين البلدين من علاقات التركيز على سيرها بالنسبة للمدى الطويل, و ليس كما نشهده من صعود و هبوط على مدار أيام و اسابيع و حتى شهور كما يحدث.

كما أعرب بيكروفت عن مستقبل العلاقات الامريكية المصرية من حيث المستقبل فى إعتقاده على المدى الطويل لها, بأنه سوف يكون واعداً و إيجابياً و بناءً, كما أعلن بأن العمل مع دولة مصر يأتى فى إطار التوصل لحلول الكثير من القضايا الهامة, و التى تأتي فى ضوء مصلحة المنطقة العربية.

و عن تعزيز العلاقة بين مصر و الولايات المتحدة من حيث تقييمها فى ضوء التعليم, قال: أن نجاح الدول يكون فى الأساس عن طريق التعليم, و أن تأسيس المستقبل يعتمد بشكل كبير على مقدار العلوم و المعرفة و التكنولوجيا و الهندسة و تلك القطاعات لكى يتم النجاح بها تتطلب المزيد من التعليم.

موضحاً بأنه بين مصر و الولايات المتحدة برنامج “مبادرة التعليم العالي”, و هذا يأتى فى إطار التأكيد لما تلتزم به الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص مستقبل مصر الواعد.

مضيفاً, بأنه فى حالة نجاح اى دوله فى الاقتصاد, ينبغي أن تملك عدد كبير من الشباب المتعلم الذكي المؤهل للمساهمة فى هذا الأمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.