مسؤول اسرائيلي يرد على أقوال مدعية الجنائية الدولية فاتو بنسودا

مسؤول اسرائيلي يرد على أقوال مدعية الجنائية الدولية فاتو بنسودا
1-656563
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

1-656563

 قال مصدر سياسي اسرائيلي أن  اسرائيل وبعض الدول  بما فيها الولايات المتحدة  تعتقد بانه لا يحق لفلسطين الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي

جاءت تصريحات المسؤول بعد تهديد من  المحكمة الجنائية الدولية لإسرائيل بإجراء تحقيق   يستند إلى الاقوال الفلسطينية فقط بشأن جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية في حال لم توفر السلطات الإسرائيلية معلومات لها في التحقيق الأولي في هذا الامر.

وقالت مدعية المحكمة فاتو بنسودا، في مقابلة مع الأسوشيتد برس أمس الثلاثاء، إنها لم تتلق أي معلومات حتى الآن من كلا الجانبين بشأن العدوان على قطاع غزة الصيف الماضي.

وأطلقت بنسودة تحقيقاً أولياً في منتصف يناير  في العدوان الأخير على غزة، الذي أدى لاستشهاد أكثر من 2200 فلسطيني، بينهم الاف المدنيين.

وكان تقرير أصدرته منظمة حقوقية إسرائيلية أفاد نقلاً عن عشرات الجنود أن إسرائيل ألحقت أذى كبيرا لم يسبق له مثيل في صفوف المدنيين الفلسطينيين، خلال العدوان على غزة في 2014، من خلال إطلاق النار بشكل عشوائي

وأصبحت فلسطين وبشكل رسمي عضواً في المحكمة الجنائية الدولية، أول أبريل الماضي، ما يتيح لها ملاحقة مسؤولين إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب، أو أخرى مرتبطة بالاحتلال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.