لقاء البابا تواضروس وعبد اللطيف المناوى فى حوار هام فى برنامج بين نقطتين على قناة TEN

لقاء البابا تواضروس وعبد اللطيف المناوى فى حوار هام فى برنامج بين نقطتين على قناة TEN
لقاء البابا تواضروس على قناة Ten أمس
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تابع الكثيرين أمس الجمعة 31 يوليو 2015 لقاء البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع الإعلامى القدير عبد اللطيف المناوى وحوار مميز على قناة تن خلال برنامج بين نقطتين ، وشهد لقاء البابا تواضروس وعبد اللطيف المناوى امس الحديث عن عدد من الأمور الهامة جداً كما تناول الحوار عدد من الموضوعات التى تشغل الكثيرين.

وبدأ اللقاء بتقرير مميز عن البابا تواضروس الثانى وتاريخه حتى تولى كرسى البابوية وقدم التقرير نبذة عن السيرة الذاتية للبابا مع تقديم صور له فى عدد من مراحله العمرية وتعتبر صور نادرة جداً ، كما أبرز التقرير عدد من مواقف البابا الهامة الى جانب بعض من أقواله المأثورة ومواقفه الثابته فى عدد من الموضوعات الهامة.

وكان أول الاسئلة من المحاور عبد اللطيف المناوى عن سبب موقف البابا تواضروس بعد ثورة 30 يونيو ، وقال البابا ان هذا الموقف والتحرك جاء بناء على رغبة الملايين من الشعب المصرى ونفى البابا ان يكون هناك ترتيب سابق لإتخذا هذا الموقف وقال انه اتخذ القرار بعد ثورة الملايين ، وذكر البابا تفاصيل لقاء له مع الرئيس السابق مرسى قبل 30 يونيو والذى هون من هذا اليوم ولم يشعر بخطورة الأمر ولم يكن لديه اى موقف وعدم معرفته وعلمه بموقف الشعب.

وتحدث البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية عن إنضمام بعض الاقباط على قوائم احزاب سلفية وموقف الكنيسة من هذا الامر ، وفسر حقيقة ومعنى تصريحه السابق عن هذا الأمر حيث فسره البعض بطريق غير صحيح ، وأكد البابا انه يهدف فى كافة الأحوال الى مصلحة مصر والمرور من الازمة الحالية الى مستقبل أفضل.

وعن سبب التوقف عن عظة الاربعاء الاسبوعية قال البابا تواضروس ان توقف عظة الاربعاء يرجع لعدة أسباب اولها الاحتفال بمرور 50 سنة على بناء تلك الكاتدرائية فى 2018 وتحتاج الكاتدرائية الى الكثير من أعمال التطوير والصيانة والتجديدات المتنوعة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.