السجادة الحمراء تحرج السيسي والمؤسسة العسكرية ترد

السجادة الحمراء تحرج السيسي والمؤسسة العسكرية ترد
السجادة الحمراء المفروشة في مشروع الاسكان
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

السجادة الحمراء التي فرشت يوم السبت الماضي ليسير عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه بعض المشروعات السكنية في مدينة 6 أكتوبر، سببت الكثير من التساؤولات حول سعرها وكيف يطالب السيسي المصريين بالتشقف الاقتصادي في حين تسرف مؤسسة الرئاسة في نفقاتها الغير ضرورية.

«التحرير»: سعر السجادة ربع مليون جنيه

قال مصدر مطلع على شؤون تنظيم المعارض لصحيفة “التحرير” إن السجادة الحمراء التي سار عليها السيسي بسيارته الفارهة يصل عرضها لأربعة أمتار ويبلغ سعر المتر مربع الواحد ما بين 12-15 جنيه وهو سجاد معالج ذو جودة فاخرة وأبرز من يبيعه شركة النساجون الشرقيون، وأن سعر الكيلومتر الواحد للسجادة الحمراء يبلغ 60 ألف جنيه.

ويرى المصدر أن السجادة الحمراء التي فرشت في شوارع مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة السادس من اكتوبر يصل سعرها لربع مليون جنيه.

يوسف الحسيني: السجادة الحمراء أحرجت السيسي ولابد من محاسبة المسؤول عنها

يوسف الحسيني السجادة الحمراء أحرجت السيسي
يوسف الحسيني السجادة الحمراء أحرجت السيسي

طالب الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج السادة المحترمون على فضائية “أون تي في” بضرورة فتح تحقيق ومحاسبة المسؤول عن فرش السجادة الحمراء والتسبب بالاحراج للرئيس السيسي وتأجج غضب المواطنين بسبب هذه الواقعة.

وأضاف الحسيني: “اللي عمل كده لبسنا كلنا في الحيط لأنه عمل فعلة نكراء لأنها وضعت السيسي في حرج وكان أولى أن يجلب بطاطين لتدفئة بعض المواطنين الذين يعانون من البرد”.

لميس الحديدي: السجادة الحمراء مستفزة

من جهتها استنكرت الاعلامية لميس الحديدي خلال تقديمها برنامج “هنا العاصمة ” على فضائية “سي بي سي” فرش سجادة حمراء وقالت: “السيسي رايح يفتتح منطقة سكنية وطرق صرفنا عليها من لحمنا الحي ويفترض أن يشعر الجميع بمعاناة الناس، مشهد السجادة الحمراء مستفز جدًا “.

وألقت اللوم على جميع المحيطين بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمبالغتهم في مراسم الاحتفال وقالت: “السيسي اعتدنا عليه رجل بسيط ولا ألومه ولكني ألوم جميع من حوله وبلاش تبعدوا الشعب عن رئيسه ومن فعل ذلك قبلكم كان مصيره كما تعرفوه “.

وبعد تأجج الغضب الاعلامي على السجادة الحمراء ظهرت المؤسسة العسكرية لترد وتزيل الحرج:

قال العميد إيهاب القهوجي، مساعد مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، إن السجادة الحمراء عبارة عن مادة من القماش الخفيف تستخدم منذ أكثر من 3 سنوات واستخدمت في جميع احتفالات الدولة وتوضع لتزيين الشكل العام واعطاء انطباع جيد في الاحتفالات وعادة ما تنقل لأماكن أخرى.

العميد إيهاب القهوجي، مساعد مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة،
العميد إيهاب القهوجي، مساعد مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة،

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “القاهرة اليوم” المذاع على فضائية “اليوم” إن المادة من القماش ليست مكلفة ويتم استخدامها كثيرًا وسيتم استخدامها في الحفلات المقبلة وأن الرئيس استخدمها في حفل افتتاح قناة السويس ومشروع شرق التفريعة والفرافرة، وكذلك في كافة المشروعات المشرفة عليها القوات المسلحة لتعطي حالة من الشكل الجيد والبهجة للمواطنين والعالم.

واستطرد: ” لا توجد أي تكلفة لهذه السجادة الحمراء وهي تعطي انطباع بأن مصر تسير في الاتجاه السليم وتمنح البهجة للشعب والقوات المسلحة، ولا يوجد بها أي اسراف أو مغالاة “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.