عاجل | أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارين جمهورياً بخصوص العاصمة الإدارية الجديدة وميناء بالعين السخنة

عاجل | أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي  قرارين جمهورياً بخصوص العاصمة الإدارية الجديدة وميناء بالعين السخنة
السيسي
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

بيان أصدره صباح اليوم  الرئيس “عبد الفتاح السيسى “وقراراً جمهورياً الأول ، برقم 57 لسنة 2016 أن جميع أراضي العاصمة الإدارية الجديدة ، تشمل تجمع الشيخ محمد بن زايد العمراني بداية من مناطق المجتمعات العمرانية الجديدة.


وأوضح نص القرار الجمهوري ، الذي تم نشره في الجريدة الرسمية ، أن هيئة  المجتمعات العمرانية  تؤسس للمدن الجديدة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، وأيضاً جهاز مشروعات أراضى التابعة للقوات المسلحة شركة مساهمة مصرية .

وأن تتولى تخطيط وجميع إنشاء وتنمية العاصمة الإدارية الجديدة وتجمع الشيخ محمد بن زايد العمراني .

وقد أصدر الرئيس “عبد الفتاح السيسي” القرار الجمهوري الثاني رقم 58 لسنة 2016 بإنشاء ميناء بحري دولي بمنطقة الجلالة البحرية.

وقد أوضح نص القرار الجمهوري الثاني في المادة الأولى منه ، والذي قامت نشره في الجريدة الرسمية ، على أن يتم إنشاء في منطقة منتجع “الجلالة” الشاطئي بمنطقة العين السخنة ، وأن يكون ميناء سياحي دولي لاستقبال جميع اليخوت وسفن النزهة.

كما نص القرار الجمهوري الثاني في المادة الثانية منه ، أن تتولى وزارة الدفاع بالإشراف الفني على تنفيذ الميناء ، وتنظيم وإدارة تشغيل الميناء والتأكد من مطابقة جميع المواصفات والاشتراطات المقررة  ، وعلى جميع الجهات المختصة باتخاذ اللازم في الإجراءات التنفيذية في هذا الشأن.

وكما يقوم وزير النقل باصدار قرار وفقا للمادة الثالثة ، وهي القرارات والإجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع الجهات المختصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.