بالفيديو .. لحظة الإمساك بتمساح في نهر النيل يثير الرعب ووزارة البيئة تحذر

بالفيديو .. لحظة الإمساك بتمساح في نهر النيل يثير الرعب ووزارة البيئة تحذر
لحظة الامساك بتمساح في نهر النيل
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

نشر الحساب الرسمي لوزارة البيئة المصرية مقطع فيديو لـ لحظة الإمساك بتمساح ترعة الاسماعيلية المتفرعة من نهر النيل بحي مسطرد يوم 28 ينار 2016 مما أثار الرعب والشكوك من تواجد تماسيح أخرى يمكن أن تؤذي المواطنين.

من جهته تحدث الدكتور البيلي حطب، مدير المكتب الفني لقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، عن تفاصيل اصطياد التمساح حيث قال ” تم اصطياده في ترعة الاسماعيلية ثم تم ترحيله الى حديقة الحيوان بالجيزة، وبعد إجراء الكشف الطبي عليه والاطمئنان على سلامته تم إيداعه بإحدى بأقفاص التماسيح الصغيرة بالحديقة وتبين من الكشف أن حجمه لا يتعدى 50 سم وعمره يتراوح ما بين عام إلى عام ونصف “.

وتلقت وزارة البيئة بلاغ من أهالي المنطقة بمسطرد عن وجود تمساح أو تماسيح في ترعه الإسماعيلية وعلى الفور توجهت لجنه رصد من الوزارة لرصد التمساح في الأماكن التي يشتبه في تواجده فيها ثم تم استدعاء وحده التماسيح بأسوان والتابعة للوزارة التي تمكنت من الإمساك بالتمساح.

ويرجع الخبراء تكرار هذا الحادث إلى أن يكون أحد المواطنين قد قام بشراء التمساح وهو صغير حيث تنتشر مثل هذه التجارة في الأسواق الشعبية ثم قام بإلقائه في مجرى النيل بعدما كبر حجمه وأصبح خطرا على أفراد أسرته.

وتهيب وزارة البيئة السادة المواطنين بعدم الإقدام على شراء تلك الحيوانات الضارية ولو على سبيل الفضول حتى لا يصيبهم ضررا من تلك الكائنات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.