بالفيديو..نقابة الاطباء تقرر منع تقديم أي خدمات طبية للمواطن بأجر وسحب لقب طبيب من وزير الصحة

بالفيديو..نقابة الاطباء تقرر منع تقديم أي خدمات طبية للمواطن بأجر وسحب لقب طبيب من وزير الصحة
نقابة الأطباء
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

في رد فعل قوي من نقابة الأطباء المصرية على قرار النيابة العامة بالإفراج عن أمناء الشرطة بقسم المطرية الذين اعتدوا على أطباء في مستشفى المطرية والتي أثارت تلك الحادثة قلق كبير جدا وجدل ، فقد أعتبره الاطباء أن ذلك إهانة لهم وأنه هناك نصرة لرجال الشرطة على حسابهم . 

فقد اجتمعت الجمعية العمومية لنقابة الاطباء اليوم الجمعة ، وحققت نسبة حضور كبيرة لاول مرة في تاريخ النقابة حيث حضر أكثر من 10 الاف طبيب وهو رقم ضخ حتي وصل الأمر ان بعض الاطباء بل الكثير منهم تجمعوا خارج النقابة لعدم وجود مكان يكفي . 

واتخذت النقابة قرارات قوية وشديدة التاثير في رد منها على الدولة ومن هذه القرارات فقط كان القرار الاول التصويت على منع تقديم أي خدمات طبية بأجر في العيادات الحكومية وهو ما يعني أن الاطباء سيقدمون خدماتهم الطبية للمرضي بالمجان دون ان يتم تحصيل اي رسوم من المواطن وبالتالي حرمان خزانة الدولة من الورادات القادمة من تلك العيادات . 

فيما كان القرار الثاني ان يقوم الاطباء بالإعلان عن الاضراب الجزئي بشكل عمومي على جميع المستشفيات في جميع أنحاء الجمهورية وذلك لمدة اسبوعين ويبدا الأضراب من اليوم الجمعة 12 فبراير ، وسيتم وقف الاضراب بشرط أن يتم الموافقة على مطالب النقابة . 

فيما كانت أبرز القرارات الاخري هي المطالبة بمحاكمة وزير الصحة في لجنة أداب المهنة بالنقابة وذلك حتي يتم التمهيد لسحب لقب طبيب منه لانه قام بالتصريح ضد الاطباء ووصف عدد من الاطباء لا يصلحون كأطباء  وكذلك المطالبة باستقالته وهو شرط اساسي لوقف الاضراب .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.