قبول طعن قاتل شيماء الصباغ يثير الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي

قبول طعن قاتل شيماء الصباغ يثير الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي
قبول طعن قاتل شيماء الصباغ يثير الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

شهد موقع التواصل الإجتماعي تويتر حالة من الصراع و الغليان السياسي , و ذلك عقب صدور قرار محكمة النقض في الساعات الأولى من صباح اليوم بقبول طلب الطعن الذي قام الضابط الذي تجرأ و قتل شيماء الصباغ في ذكرى الإحتفال بثورة يناير بعامها الرابع .

الحكم الذي طعن عليه ضابط الأمن المركزي قاتل شيماء الصباغ

و من المعروف أن وقتها قام المستشار الراحل هشام بركات , و الذي كان يشغل منصب النائب العام آنذاك بإحالة فورية للضابط إلى محكمة الجنايات بالقاهرة , و التي قد حكمت على هذا الضابط بالسجن المشدد لمدة 15 سنة .

المحامي المدافع عن الضابط قاتل شيماء الصباغ

كالعادة منذ إندلاع ثورة يناير 2011 , و نجد فريد الديب يتولي المرافعة في الكثير من القضايا التي تثير الرأي العام , فهو استطاع أن يجد لمبارك و نجليه مخرج , و حصلوا على براءة من التهم المنسوبة اليهم , و اليوم يقف الديب مرة آخرى مدافعا عن الضابط ياسين محمد حاتم الذي يعمل في قطاع الأمن المركزي .

و قد قام الديب بالتركيز على نقطة القصد الجنائي , و أكد أنها لم تتوافر في تلك القضية , و أن الضابط شعر بالإرتباك في وقتها , فوقعت تلك الجريمة عن غير قصد , و انه إذا كان يقصد قتل أحد أفراد تلك المظاهرة لكان عدد كبير منهم قد مات في وقتها , و بذلك فقد قبلت المحكمة الطعن , و قامت بإلغاء حكم السجن المشدد , و أمرت بإعادة محاكمته أمام دائرة آخرى .

ردود أفعال متابعي تويتر على قبول طعن قاتل شيماء الصباغ

تباينت ردود الأفعال بين رفض لما يحدث , و بين تهكم عن أن هذا الواقع الذي تعيش به مصر منذ الثورة , و أن جميع من أيدوا ثورة يناير هم الآن في السجون أو ماتوا برصاصات الشرطة , و البعض الآخر فضل أن يسكت , و يدعي لشيماء بالرحمة و المغفرة .

شيماء الصباغ

شيماء الصباغ
تهكم على القانون
شيماء الصباغ
الدعاء بالرحمة لشيماء الصباغ
شيماء الصباغ
ردود أفعال متابعي تويتر على الغاء حكم السجن على قاتل شيماء الصباغ

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.