كارثة تؤدي للوفاة | الصحة تحذر أسماك المزارع ضارة جداً وبها سموم قاتلة ، تعرف على تفاصيل الخبر

كارثة تؤدي للوفاة | الصحة تحذر أسماك المزارع ضارة جداً وبها سموم قاتلة ، تعرف على تفاصيل الخبر
اسماك المزارع
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

منذ فترة وتداولت بعض الأخبار  وزادت الكثير من الأقاويل عن الأمراض التي تسببها أسماك المزارع وخطورتها على الإنسان ، حتى أظهرت دراسة جديدة وحديثة عن طريق موقع “Healthy ” والذي أزداد الرعب للمواطنين من تناول هذه الأسماك.

أسماك المزارع

وتؤكد الدراسة الحديثة أن جميع الأسماك “البلطي” التي تعيش في مزارع تربية الأسماك ، تصيب الشخص بأمراض سرطانية خطيرة ، وأيضاً تصيب بأمراض القلب المزمنة تؤدي إلى الوفاة .

اسماك المزارع
اسماك المزارع

ويرجع لبعض الأسباب الرئيسية في تربيتها من حيث البيئة والمناخ ، لأنه يتغذى على بعض من المواد الكيميائية ، التي تجعل السمك يزداد حجمه في أسرع وقت ، ويكون حجمه أكبر من الطبيعي ،  حيث أن هذه المواد الكيماوية ضارة جداً على صحة جسم الإنسان ، مما تسبب إلى أمراض خطيرة سرطانية وأمراض القلب.

اسماك المزارع
اسماك المزارع

والذي أكده الدكتور “صبحي عيد” ، عبر وسائل الإعلام قائلا ” أن أسماك البلطي التي تعيش في المزارع ، فأنها تربى في بيئة غير صحية وغير نظيفة ، حيث تعيش في مياه الصرف الصحي ، وأنها تتغذى على فضلات الدواجن ، وفوق هذا أنها تتغذى على بعض الأسمدة الضارة التي يعطونها اصحاب المزارع لها ، والتي تحتوي على الأمراض البكترية للأسماك.

اسماك المزارع
اسماك المزارع

وأن جميع أصحاب المزارع يفكرون في مكاسب لهم فقط ، حيث أنهم يستخدمون مكملات هرمونية في تغذية الأسماك ، مما تؤثر بشكل سلبي على جميع الأسماك ، والتي تصيب في النهاية إلى أمراض خطيرة ، تنتقل إلى الإنسان عند تناولها ، فتسبب الكثير من الأمراض السرطانية والفشل الكلوي وأمراض القلب “.

وفي نهاية حديثه نصح جميع المواطنين بتناول أسماك النيل أو البحر الطازجة ، بدل أسماك المزارع الضارة والغير صحية ، التي تؤدي إلى وفاة الشخص.

التعليقات

  1. ده البيض بتاعها مش سم -_-
    يا لهويييي ع الجهل طب انتوا درستوا طب انتوا كده جهله و مش فاهمين و بتتكلموا و خلاص و اكدتوا غبائكوا يا دي الإعلام كفاااايه بقى هتتقوا ربنا امتى طب انتوا دارسين طب و ايه اللي هو كل الكلام امراض سرطانيه و امراض خطيره طب ايه هي طب إزاي و بيتغذى على مواد ضاره طب إيه هي اذكر اسم المواد دي و ﻻ هو اي هري و خلاص اكمن الناس على نياتها حسبي الله و نعم الوكيل بجد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.