بالفيديو أول رد فعل من مصر على إعلان (السعودية) التدخل البري في سوريا وإعلامي سعودى كبير (أخشي أن تضطر مصر للاختيار بين السعودية وهذه الدولة)

بالفيديو أول رد فعل من مصر على إعلان (السعودية) التدخل البري في سوريا وإعلامي سعودى كبير (أخشي أن تضطر مصر للاختيار بين السعودية وهذه الدولة)
شكرى
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

منذ أيام قليلة أعلنت المملكة السعودية انها سوف تقوم بالتدخل البري في سوريا لمحاربة تنظيم داعش المتواجد هناك، وقامت يوم الجمعة الماضية بتقديم خطة توضح فيها كيفية مشاركتها في هذه الحرب وشروطها إلى إجتماع دول التحالف الدولي الذي عقد في بروكسل يوم الجمعة الماضية بحضور الأمير (محمد بن سلمان) وزير الدفاع السعودي.

هذا وقد اشترطت السعودية للتدخل البري في سوريا أن يكون هذا التدخل مدعوما بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك ينحصر التدخل في سوريا فقط وليس العراق.

هذا وفي أول رد فعل مصري على إعلان السعودية تدخلها البري في سوريا، قال (سامح شكري) وزير الخارجية المصري في مقايلة مع قناة (دويتش فيله)، إن مصر ترفض ما دعت له السعودية وتركيا من التدخل البري في سوريا.

وقال (سامح شكري) إن الحل العسكري قد أثبت فشله في الكثير من المواقف، وأثبت الحل السلمي أنه أفضل بكثير من استخدام السلاح.

هذا ويبدوا أن هذا التصريح أغضب الكثير من السعوديين خاصة الإعلام السعودي، وبالتحديد الإعلامي السعودي الكبير المعروف بقربة من الملك (سلمان بن عبد العزيز) الإعلامي (جمال خشاقجي).

حيث أعلن هذا الإعلامي الكبير أن الموقف المصري أغضب القيادات السعودية كثيرا، وأكد أن هذا الموقف يدل على أن مصر من الدول التي تساند النظام السوري الحالي بقيادة بشار الأسد.

كما قال (جمال خشاقجي) في تصريح خطير له (أخشى أن يأتي يوم من الأيام أن تختار فيه مصر بين السعودية وروسيا) لإننا نعرف مدى التقارب بين مصر وروسيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.