الرئيس (عبد الفتاح السيسي) يكشف لأول مرة حقيقة عفوه عن الرئيس المعزول (محمد مرسي)

الرئيس (عبد الفتاح السيسي) يكشف لأول مرة حقيقة عفوه عن الرئيس المعزول (محمد مرسي)
السيسي ومرسي
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الأحد الماضي بعقد حوار صحفي كامل مع مجلة (جون أفريك) الفرنسية، وتحدث سيادته خلال هذا الحوار عن الكثير من المشاكل التي تحدث في مصر حاليا وبعض الأزمات التي تمر بها البلاد وكيفية حلها، وعن الإنجازات التي تمت في السنوات الأخيرة.

كما تحدث سيادته لأول مرة عن الرئيس المعزول (محمد مرسي) عندما سأله الصحفي عن إمكانية إصدار عفو رئاسي عن الرئيس المعزول (محمد مرسي)، حيث قال سيادته (هذا الأمر سابق لأوانه) فالإجرات القضائية في مصر تمر بمراحل متععدة وطويلة.

وأكد سيادته أن الرئيس المعزول (محمد مرسي) ما زال يحاكم حتى الأن ولم يصدر حتى الأن حكم نهائي ضده، وأما الإعدامات التي صدرت بحق قيادات جماعة الإخوان والرئيس مرسي نفسه، فلم يعدم شخص واحد منهم حتى الأن.

وعن إمكانية المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، قال الرئيس السيسي:- إن الأمر الأن ليس بين الإخوان والسلطة، ولكن بين الإخوان والشعب، وذلك لأن جماعة الإخوان المسلمين ارتكبت أخطاء فادحة في حق الشعب المصري، فأي مصالحة يجب أن يوافق عليها الشعب أولا.

كذلك أكد الرئيس السيسي في هذا الحوار أنه تعلم من جميع أخطاء الرؤساء السابقين لمصر بداية من الرئيس (عبد الناصر) وانتهاءا بالرئيس (محمد مرسي) ولذلك أكد أنه يحاول أن يتجنب الوقوع في الأخطاء التي وقعوا فيها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.