أخر كلمات الدكتور بطرس غالى عن الرئيس السيسي و الإخوان و مرسى

أخر كلمات الدكتور بطرس غالى عن الرئيس السيسي و الإخوان و مرسى
بطرس غالى
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

 

صدمت مصر و الأمة العربية بخبر وفاة فقيد الأمة العربية الدكتور بطرس غالى ، و الذى وافته المنية يوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2016 ،وفاة أمين عام الأمم المتحدة السابق الدكتور بطرس غالى و أسرار لم تعرفها عن حياته تذاع لأول مرة .

كان للدكتور بطرس غالى العديد من المواقف الهامة في مسيرة الوطن ، و الآراء الخطيرة في عدد من القضايا التى تهم مصالح البلاد ، و كان منها رأيه في الرئيس عبدالفتاح السيسي و لماذا قام الدكتور بطرس غالى برفض وظيفة مستشار للرئيس السيسي ؟، و كيف ينظر الى الإخوان ؟ و الرئيس المعزول محمد مرسى .؟.

علق الراحل بطرس غالى بخصوص الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه رجل ذكى ،يستمع دائما أكثر مما يتحدث و هو لم يسع وراء السلطة بل على العكس فلقد تردد كثيرا في قبولها ، كما أشاد بالرئيس السيسي الذي لم يرفض لقاء الدكتور بطرس غالي عندما طلب ذلك ، و أن الرئيس يحتاج لمدة تتراوح بين 2-3 سنوات كي يستطيع تحقيق الاستقرار في مصر .

كما برر الدكتور الراحل بطرس غالى رفضه لمنصب مستشار الرئيس، أنه قد بلغ 93 عاما و لم يعد يوجد لديه مجهود من أجل الاجتماعات و اللقاءات ، و كان بطرس غالى مؤيدا لانشاء عاصمة جديدة لمصر ، لكنه كان معترضا فقط على مكانها الذى تم اختياره بالقرب من القاهرة ( العاصمة الحالية ) و التى لا تبعد عنها سوى 60 كيلو فقط .

أما عن الاخوان فكان له رأيا حازما و هو أنهم قد اخذوا فرصة لم يستحقوها، و لم يعملوا لصالح البلاد و انما عملوا فقط لصالح الجماعة و كان مرسى هو أحد الأذرع التى جاءت لتخدم مصالحهم .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.