بيان حديقة الحيوان بالجيزة حول ضعف و هزال الأسود بسبب فضيحة مجاعة الأسود

بيان حديقة الحيوان بالجيزة حول ضعف و هزال الأسود بسبب فضيحة مجاعة الأسود
حديقة حيوان الجيزة
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

انتشرت في الآونة الأخيرة عددا من الصور لمجموعة من الأسود ، و هى تعانى من الضعف الشديد و الهزال نتيجة مجاعة تتعرض لها ، بسبب عدم تقديم الطعام الكافى لها أثناء وجودها في حديقة الحيوان ، مما سبب حالة من القلق و الخوف على الحيوانات بداخل أهم و أكبر حديقة للحيوان في الشرق الأوسط .

مجاعة الأسود في حديقة الحيوان
مجاعة الأسود في حديقة الحيوان

و لذلك فلقد نشرت حديقة الحيوان بالجيزة بيانا رسميا لها من خلال صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك توضح و تكشف فيه عن حقيقة هذه الصور ، حيث صرحت الحديقة بأن هذه الصور لا علاقة لها بما يحدث في حديقة الحيوان بالجيزة و لكن تم تصويرها بدولة اليمن .

حديقة الحيوان في اليمن

و شددت حديقة الحيوان في الجيزة على أن الأسود و بقية الحيوانات لا تعانى أي مشكلات اطلاقا ، و هى بصحة جيدة و يتم تقديم أفضل الخدمات و الرعاية الصحية و الطبية على الاطلاق ، و هذا ما يراه زوار حديقة الحيوان في الجيزة من خلال زياراتهم الدائمة و المتكررة لحديقة الحيوان في الجيزة في كافة المناسبات .

جدير بالذكر أن حديقة الحيوان بالجيزة قد تم تأسيسها في عام 1891م ، و هي من أقدم و أكبر حدائق الحيوان في الشرق الأوسط ، حيث أمر الخديوي توفيق ببناء حديقة الحيوان و ليقوم الخديوي محمد توفيق ابن الخديوي اسماعيل بافتتاحها بعد ذلك .

أنشئت حديقة الحيوان بالجيزة على نيل القاهرة بمساحة تقدر بحوالى 80 فدان ، و يوجد بها متحف تم انشاؤه في عام 1906م و يضم مجموعة نادرة من الحيوانات .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.