وفاة محمد حسنين هيكل وتشييع الجنازة من الحسين

وفاة محمد حسنين هيكل وتشييع الجنازة من الحسين
وفاة محمد حسنين هيكل
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أعلن التلفزيون المصري منذ قليل وفاة الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، اليوم الأربعاء ، وذلك بعد معاناة شديدة مع المرض عن عمر يناهز 93 عامًا

وفاة محمد حسنين هيكل بسبب تدهور الحالة الصحية

وكانت حالة الكاتب الصحية قد تدهورت خلال الأسابيع الماضية، وقد قام الراحل بإجراء العديد من الفحوصات والأشعة الطبية وذلك كونه يعاني من “فشل كلوي”، وهو ما إستدعي إجراء عميلة غسيل للكلي ثلاثة مرات اسبوعيا، خلال الأسبوع المنصرم.

ويُذكر أن هيكل كان قد بدأ بالخضوع لعلاج مكثف في محاولة لإنقاذ حياته، بعد تعرضه لأزمة شديدة بدأت بمياه على الرئة رافقها فشل كلوي.

تشييع جنازة محمد حسنين هيكل من الحسين

ومنذ قليل فقد أعلنت قناة ” CBC Extra” فى خبر عاجل أن صلاة الجنازة على الراحل «محمد حسنين هيكل» ستكون بعد صلاة العصر بمسجد الحسين التابع لإدارة أوقاف القاهرة اليوم الالأربعاء الموافق 17 فبراير 2015.

نبذه عن تاريح «هيكل»

محمد حسنين هيكل من مواليد عام 1923، وقد ولد بمحافظة القليوبية وتحديداً بقرية “باسوس”، وعمل هيكل بالصحافة منذ عام 1942، وقد إلتحق في بدايته بقسم الحوادث في صحيفة “الإيجيبشان جازيت”، وقد تمكن هيكل من أن يحفر اسمه بحروف من ذهب وهو لازال شاباً حينما قامت الحرب العالمية الثانية، وذلك عبر كتاباته و “خباطاته الصحفية” التى لايغفل عنها أحد.

مؤلفات هيكل باللغة العربية

ولهيكل العديد من المؤلفات سواءاً باللغه العربية و كتاب باللغة الإنجليزية نذكل منها ما يلي:

 

(أكتوبر 73 السلاح والسياسة، اتفاق غزة – أريحا أولا السلام المحاصر بين حقائق اللحظة وحقائق التاريخ.، أقباط مصر ليسوا أقلية رسالة إلى رئيس تحرير جريدة الوفد.، مصر والقرن الواحد والعشرون – ورقة في حوار.، باب مصر إلى القرن الواحد والعشرين1995.، أزمة العرب ومستقبلهم.) أما كتابة بالإنجليزية فكان بعنوان:” Secret channels, the inside story of Arab – Israeli peace negotiations ”

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.