طفلك دائم الغضب، إذا انت لا تمدحة | تفسير تصرفات الأطفال المزعجة.

طفلك دائم الغضب، إذا انت لا تمدحة | تفسير تصرفات الأطفال المزعجة.
تفسير التصرفات الغير مرغوبة من الأطفال
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

يعاني الكثير من الأباء وأولياء الأمور من التصرفات االغريبة والمذعجة فى الكثير من الأحيان من ابنائهم ، فقد يجد الأب ابنه دائم التذمر والغضب، وبعض الأبناء دايما ما يتمردون على الأباء وأولياء أمورهم، واطفال اخرون لديهم صفات غير مرغوبة تماما مثل البكاء المستمر، او حب العزلة والوحدة، او الصياح ورفع الصوت عند التحدث مع الأخرين،

كل هذه التصرفات الغير مرغبوة هى نتاج لتربية خاطئة او ممارسات تربوية غير صحيحة مارسها الأباء وأولياء الأمور تجاه ابنائهم، ونتج عنها بث العديد من المشاعر والتصرفات الغير مرغوبة بالمرة فى شخصية الطفل الذى سرعان ما يكتسب المهارة او التصرف الذى امامة، واليكم تفسير لمعظم التصرفات الغير طبيعية من الأطفال.

الطفل المنطوِ، إذا وجدت أبنك دائما ما يحب العزلة ويخشى التقرب ممن حولة ولا يجب تكوين صداقات جديدة فى حياتة ويحذر من التعامل مع أشخاص جدد، فأعلم انك لا تتقرب اليه بدرجة كافية وأنك مشغول عنة معظم الوقت، ويجب عليك تخصيص وقت كافي له . أما الطفل دائم الغضب والتذمر، فانت لا تمدحه ولا تثني على التصرفات الإيجابية التى يفعلها، لذلك يجب عليك مكافئة ابنك ومدحه على أى تصرف ايجابي يقوم به.

اما الطفل الذى لا يحترم الأخرين، ففى الغالب انت لا تخفض صوتك أثناء الحديث معة ، ودائما ما ترفع صوتك فى وجهه وتنهره بشدة، مما يزرع فيه عدم إحترام الأخرين. والطفل دائم التذمر والإزعاج غالبا ما يكتسب هذه المهارة الغير مرغوبة بسبب  إهمالة وعدم التودد إلية من حين لأخر. ويصبح الطفل غير مطيع ولا ينصاع لأوامر الأب فى حالة كثرة الطلب، فكثرة الطلب من أبنك تجعلة طفل غير مطيع مع الوقت.

الطفل الجبان، يكتسب الطفل صفة الجبن والخوف، وغالبا ما يبكي إذا وجه إلية أحد الأطفال سبابا او او نوع من أنواع الأذى، وصفة الجبن عند الطفل تنتج من كثرة الدفاع عنه وعدم رزع إحساس المسؤلية بداخله. وكثرة إهمالك لطفلك وعدم رعايته والإهتمام به بشكل كاف، يجعلة طفل كثير الغيرة. 

طفلك يسرق، إذا انت لم تعلمة قيمة البذل والعطاء ومساعدة الأخرين ، وبالتالى يصبح الطفل مادي إلى أقصى الدرجات. طفلك ضعيف، إذا انت دائما ماتتعامل معه باسلوب التهديد والوعيد . طفلك ضعيف الكلام، وذلك لأنك لا تحاوره كثيرا ولا تضع له مجال للتعبير عن أراءة الشخصية فى أمور العائلة او المنزل او حتى الأراء السياسية وغيرها .

طفلك يتعدى على غيره، إذا اعلم انك تعامل طلفلك بعنف وبقوة شديدة، حتى تكسبة صفحة العنف والقسوة . طفلك غير واثق بنفسنه، دائما يكون الطفل غير واثق من نفسه بسبب عدم تشجيع الأباء له، وعدم الإثناء على الأشياء الإيجابية التى يقوم بها من حين لأخر.

 طفلك يكذب، إذا انت كثير السؤال وشديد المحاسبة والعقاب إذا وجدتة يخطأ او يفعل شىء غير محبوب، ومن الأفضل التودد إلية وإسدال النصائح بدلا من الضرب والعقاب الجسدي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.