تفاصيل و أسرار وفاة محمد حسنين هيكل

تفاصيل و أسرار وفاة محمد حسنين هيكل
image
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

رحل ظهر اليوم الأربعاء من ساهم فى صياغة الحياه السياسية منذ الملك فاروق و الى الان ، توفى الكاتب الصحفي و الاعلامى الشهير محمد حسنين هيكل عن عمر ناهز ال ٩٣ عاما و ذلك بعد صراع مع المرض .
بعد تعرضه لازمه صحيه دخل محمد حسنين هيكل فى غيبوبه لقد كان يعانى من مياه على الرئه و فشل كلوى استدعى غسيل الكلى ثلاث مرات أسبوعيا و تدهورت الحاله الصحيه فى الأسبوع الأخير مما جعلته ان يتوقف عن تناول الطعام من شدت الالم .
يعتبر محمد حسنين هيكل من أشهر الصحافيين المصريين بل فهو عميد الصحافه العربيه لقد عاصر عدة حقائب من الحكم فى مصر ابتداء من الملك فاروق فمر بالرئيس محمد نجيب ثم الرئيس جمال عبد الناصر ثم الرئيس محمد أنور السادات ثم الرئيس محمد حسنى مبارك ثم الرئيس محمد مرسى الى ان توفى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى .
ولد هيكل فى عام ١٩٢٣ فى محافظة القليوبيه ثم سلك طريق الصحافه فى عام ١٩٤٢ نجح فى الصحافه فأصبح رئيس جريدة الأهرام و كما عمل وزيرا للإعلام و تمتع هيكل بقربه الشديد من الحكام فقد كان قريبا من الرئيس جمال عبد الناصر و ايضا الرئيس محمد أنور السادات و لكن اختلف الامر مع الرئيس محمد حسنى مبارك و فى الفتره الاخيره بداء الهجوم عليه .
لقد كان محمد حسنين هيكل شاهدا على الحياه السياسية بمختلف المراحل فقدت مصر رجل من رجالها العظماء .

حسنين هيكل و جمال عبد الناصر
حسنين هيكل و جمال عبد الناصر
محمد حسنين هيكل
محمد حسنين هيكل
حسنين هيكل و ام كلثوم
حسنين هيكل و ام كلثوم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.