حقيقة ظهور قمل السمك في الإسكندرية، وتجار الأسماك تكشف حقيقته

حقيقة ظهور قمل السمك في الإسكندرية، وتجار الأسماك تكشف حقيقته
قمل السمك
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية عدد من الصور التي تروج إلى أن الأسماك التي تباع في الإسكندرية أسماك مصابة بما يسمى ” قمل السمك ” ، حيث حذرت تلك المنشورات من شراء تلك الأسماك بسبب أن هذا القمل له أضرار كبيرة على صحة الإنسان.

إلا أن عدد كبير من تجار الأسماك بالإسكندرية نفى صحة تلك الشائعات، حيث أكدوا عدم ظهور قمل السمك، حيث أشار أحد التجار إلى أنهم لم يلحظوا وجودها في أية أسماك على الإطلاق.

وأضاف آخر أنه يحظر بيع الأسماك التي تحذر منها الجهات الرقابية فحسب مثل سمكة الأرنب أو القراض أو البقرة السامة.

وأضاف أحد بائعي الأسماك مؤكدا أن القمل الذي قد يتواجد في الأسماك في بعض الأوقات غير ضار على الإطلاق، وليس له أي خطورة كما هولت بعض المواقع على الإنترنت، مؤكدا أن السمكة بمجرد أن تدخل إلى النار ينتهي كل شئ مؤكدا على عدم ضررها من الأساس، مشيرا إلى أن جهات الرقابة لم تحذر أو تصدر أي منشورات بشأن التحذير منها.

الدكتور عبدالفتاح محمد السيد، أستاذ الأسماك في قسم علوم البحار في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، أصدر تصريحا يؤكد فيه أن هذا الطفيل ليس له أدنى تأثير على صحة الإنسان ولا يسبب الوفاة كما يقال، وعلى الرغم من قوله بشأن أن ذلك الطفيل قد يؤثر على صحة السمكة ونموها، إلا أنه أكد أن الحالة لا تصل إلى نفوق السمكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.